أقرب أجازة مطولة يحصل عليها الطلبة في الفصل الدراسي الثالث 1443هـ

أقرب أجازة مطولة يتمكن الطلبة من الحصول عليها خلال الفترة القادمة وبالتحديد في الفصل الدراسي الثالث، وقد اعتمدت وزارة التعليم السعودي مجموعة من الأجازات المطولة موزعة في العام الدراسي الحالي 1443هـ والذي يتكون من ثلاثة فصول دراسية، ويبدأ الطلبة في كافة المدارس اختبارات الفصل الدراسي الثاني يوم الخامس من شهر مارس، والتي تنتهي ليحصل الطلبة بعدها على أجازة لمدة عشرة ايام ثم يبدأ الفصل الدراسي الثالث الذي نتعرف على الأجازات المطولة به من خلال التالي.

أقرب أجازة مطولة للطلبة

يتمكن الطلبة من الحصول على أجازة مطولة خلال الفصل الدراسي الثالث. تتكون من أجازتين مطولتين تبدأ الأولى يوم الخامس والعشرين من شهر مايو والذي يوافق بالتاريخ الهجري يوم الرابع والعشرين من شهر شوال 1443هـ. وتبدا يوم الأربعاء وينضم لها الأجازة الأسبوعية الرسمية وهي يومي الجمعة والسبت لتكون العودة يوم الأحد. تأتي الأجازة المطولة الثانية يوم الأربعاء الموافق 15 يونيو 2022، والتي توافق يوم السادس عشر من شهر ذو القعدة 1443هـ، تستمر الأجازة المطولة حتى يوم السبت الموافق يوم 18 يونيو، وتكون العودة يوم الأحد التاسع عشر من شهر يونيو لتبدأ اختبارات نهاية العام ويحصل الطلبة على أجازة نهاية العام في الثلاثين من شهر يونيو 2022.

أجازة الفصل الدراسي الثاني

  • تبدأ اختبارات الطلبة النهائية للفصل الدراسي الثاني يوم الخامس من شهر مارس.
  • يحصل الطلبة على أجازة الفصل الدراسي الثاني يوم العاشر من شهر مارس.
  • تستمر الأجازة لمدة عشرة أيام وتكون العودة يوم العشرين من شهر مارس.
  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث يوم 20 من شهر مارس الموافق يوم السابع عشر من شهر شعبان 1443هـ.
  • يحصل الطلبة في هذا الفصل على أجازتين مطولتين، يتبعهما أختبارات نهاية العام ثم أجازة نهاية العام الدراسي.
أقرب أجازة مطولة للطلبة 
أقرب أجازة مطولة للطلبة

مدة الفصل الدراسي الثالث

عندما يبدأ الطلبة في الفصل الدراسي الثالث طبقا للتقويم الدراسي للعام الحالي الذي يتكون من ثلاثة فصول مدة كل فصل منها 13 أسبوع ويحتوي كل فصل على مجموعة من الأجازات المطولة التي تعتبر استراحة للطلبة من أجل استعادة القوة والتركيز للدراسة، وقد تم اعتماد نظام الحضور لكافة الطلبة من المرحلة الابتدائية وحتى الثانوية وكذلك اختبارات الفصل الدراسي الثاني.