أقسام كلية الآداب جامعة القاهرة انتظام وأهم الشروط العامة للالتحاق 2021

كلية الآداب جامعة القاهرة من الكليات الهامة التي يتم الإلتحاق بها بعد الثانوية العامة والتابعة لجامعة القاهرة وتتواجد الكلية داخل مقر الجامعة بمنطقة الجيزة، وتم إنشائها عام 1908، لذلك هي من الكليات العريقة التي خرجت أجيال من العمالقة في كافة المجالات وخاصة في مجال الكتابة والتأليف والخطابة وغيرها فكانت نواة لجامعة القاهرة الحالية مع كلية الطب والعلوم والحقوق، وتتعدد الأقسام الحالية في الكلية وسوف نتعرف عليها من خلال التالي.

أقسام كلية الآداب جامعة القاهرة

تعددت أقسام كلية الآداب والتي تم افتتاح البعض منها على مدار السنوات المختلفة، وهي 17 قسم منه أقسام عديدة للغات المختلفة بداية من العربية والإنجليزية والفرنسية والألمانية وغيرها من اللغات التي تقوم الكلية بتدريسها ولكل منها شروط متعلقة بكل قسم.

أقسام كلية الآداب جامعة القاهرة انتظام

يوجد داخل كلية الآداب نظامين هما الانتظام والانتساب ويوجد عدة شروط للالتحاق بأقسام الكلية الانتظام ومنها:

  • الدراسة في قسم علم النفس، وقسم علم الاجتماع.، وقسم الوثائق والمكتبات.، وقسم الجغرافيا، وقسم التاريخ. وكذلك قسم الفلسفة.
  • أما عن أقسام اللغات فنجد  قسم اللغة العربية، وقسم اللغة الإنجليزية، وقسم اللغة الفرنسية وآدابها.
  • بالإضافة إلى قسم اللغة الألمانية، وقسم اللغة الإسبانية، وقسم اللغة الإيطالية، وقسم اللغات الشرقية.
  • كما تحتوي الكلية على قسم اللغة اليابانية، قسم اللغة الصينية، قسم اللغة اليونانية اللاتينية، وقسم اللغة الروسية.
  • يتم تحديد أعداد الطلاب الملتحقين في كل قسم ويتم الاختيار على حسب المجموع بعد التوزيع من خلال التنسيق على كلية الآداب.

شروط الألتحاق بكلية الآداب جامعة القاهرة

توجد مجموعة من الشروط الخاصة بكل قسم من هذه الأقسام خاصة في الانتظام. يتم القيام بتنسيق داخلي بعد الالتحاق بالكلية لتحديد عدد الطلبة والمجموع المطلوب لكل قسم من هذه الأقسام.

ومن أكبر الأقسام في العدد هو قسم الفلسفة حيث يقبل كافة الراغبين في الالتحاق به، ويليه قسم التاريخ بينما يتم تحديد العدد في كل قسم خاص باللغات المتوفرة في الكلية. يمكن التعرف على شروط كل قسم من خلال الصور المرفقة التي توضح هذه الشروط.

"<yoastmark

"<yoastmark

"<yoastmark