أماكن احتفالات اليوم الوطني 92 بالرياض..ومواعيد فعاليات الألعاب النارية والعروض الجوية

تساءل العديد من المهتمين عن أماكن ومواعيد فعاليات احتفالات اليوم الوطني 92 بالرياض، حيث قامت الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية بالإعلان عن مجموعة من الفعاليات المتنوعة في العديد من مدن السعودية، ويحتفل السعوديون في هذا اليوم بمرور 92 عاما على القرار الملكي الذي أصدره الملك عبد العزيز، وهو إجازة رسمية مدفوعة الأجر لجميع الموظفين والعمال في القطاع العام والخاص والطلاب في المدارس والجامعات.

 

احتفالات اليوم الوطني 92 بالرياض

قامت هيئة الترفيه على تنظيم مجموعة من الفعاليات المتنوعة والمميزة، ومن أبرز هذه الفعاليات هي:

  • فعالية الألعاب النارية في العديد من مدن المملكة السعودية، وتعرض هذه العروض بشكل مباشر على القناة السعودية الساعة التاسعة مساء.
  • الفعاليات التفاعلية برعاية وزارة الداخلية في السعودية والتي تتضمن العديد من الأنشطة.
  • وفعالية العروض الجوية والبحرية والعسكرية ويتم حضورها بشكل مباشر، وينك بثها على القناة السعودية في موعدها الساعة 4 مساء.
  • والألعاب النارية والأنشطة الشخصية التي تحت شعار اليوم الوطني “هي لنا دار”.
  • والحفلات الموسيقية في المملكة التي يتم احيائها من قبل عدد كبير من نجوم الوطن العربي.
  • عروض ثروة وطن من سيرك دو سوليه والتي تبدأ من اليوم وحتى 24 سبتمبر 2022.

موعد اليوم الوطني السعودي

ومن المقرر أن يصادف اليوم الوطني السعودي الثاني والتسعين يوم الجمعة القادمة الموافق 23 سبتمبر 2022، الموافق يوم 27 صفر 1444، وهو اليوم الذي يحتفل به السعوديون فيه بمرور 92 عاما على القرار الملكي الذي أصدره الملك عبد العزيز.

موعد العروض الجوية باليوم الوطني

ومن المقرر أن تقام مجموعة من العروض الجوية والعسكرية بمناسبة قدوم اليوم الوطني 92 في السعودية وهذه العروض مجانية يمكن حضور الأطفال فيها، وسوف تقام فعالية خاصة بالاستعراضات الجوية ورفع العلم يوم 22 و23 سبتمبر 2022، في تمام الساعة 4 مساءً، في حديقة أم عجلان، الموجودة في تقاطع طريق الأمير تركي بن عبدالعزيز الأول مع طريق الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي الرياض.

أما الالعاب النارية فسوف تقام في الرياض و18 مدينة في المملكة، وسوف تمتلىء سماء المملكة بالأشكال الجميلة من الألعاب الخاصة باحتفالات قدوم اليوم الوطني 92 بتنظيم مباشر من هيئة الترفيه السعودية، ومن المقرر أن تنطلق يوم 23 سبتمبر  في الثغر بلازا والحضور مجاني للجميع بما فيهم الأطفال، بالإضافة إلى بث فعالياتها أيضاً على القناة السعودية.