أمانة محافظة جدة توجه رسالة للسكان في العشوائيات أثناء الهدد بجدة تعرف على التفاصيل الآن

تصدر أمانة محافظة جدة عدد من التصريحات والرسائل باستمرار، والتي تصب جميعها في مصلحة المواطنين السعوديين، وكذلك المقيمين على أرض المملكة العربية السعودية، لأن أمانة جدة هي الجهة الحكومية المسؤولة عن تطوير المدينة وإعادة تنظيمها بالصورة الحضارية، والعمل على تجميل المدينة وتطوير كافة المرافق بها، والتخطيط العمراني الذي يجعل المدينة مرتبة ومنظمة، وخاصةً أنها من أهم مدن المملكة السياحية، وبالتالي لابد من تجميل مظهرها العام.

أمانة محافظة جدة

تحرص أمانة جدة على نشر عدد من التصريحات والرسائل للمواطنين باستمرار، وجميعها رسائل تهدف إلى الحفاظ على المدينة وطرقاتها، وبالتأكيد الحفاظ على أرواح وصحة من يعيشون بها.

ولقد وجهت الأمانة من خلال حسابها الرسمي على موقع تويتر رسالة إلى المواطنين، وتتضمن هذه الرسالة دعوة إلى كل مواطن ينقل من خلال مركبته عدد من مخلفات الهدم والبناء أن يقوم بتغطية المركبة خلال عملية النقل، وبالتالي فإنه يحرص بهذه الطريقة على سلامته وسلامة المحيطين به كذلك.

أمانة جدة وقرارات الإزالة

من أهم القرارات التي اتخذتها الأمانة والتي بدأت بالفعل في تنفيذها قرار إزالة كل الأحياء العشوائية التي توجد في جدة، لأن مدينة جدة يوجد بها عدد كبير من الأحياء العشوائية وهو ما لا يليق بهذه المدينة السياحية، ولا يليق برؤية المملكة 2030، وبالتالي قررت أن تزيل هذه الأحياء وتعيد بنائها بشكل حضاري وآدمي، حيث تم البناء في تلك الأحياء بدون تراخيص رسمية، وتفتقر هذه الأحياء إلى وجود الخدمات الأساسية والمرافق التي يحتاج إليها السكان مثل توصيلات المياه، الكهرباء، الصرف الصحي.

أسباب إزالة الأحياء العشوائية من جدة

هناك الكثير من الأسباب التي دعت أمانة جدة إلى إزالة الأحياء العشوائية، ومنها ما يلي:

  • عدم وجود الخدمات والمرافق بالشكل المنظم الذي يضمن توفيرها إلى جميع السكان، وبالتالي يعاني سكان هذه المناطق من افتقار الخدمات الأساسية.
  • تعرض المنازل بها للسقوط لأن البناء تم بطريقة عشوائية وبدون مراعاة معايير الأمان.
  • حماية السكان من الأمراض التي يمكن أن تنتشر في هذه المناطق بسبب القمامة، ومستنقعات المياه.
  • بناء الأحياء بصورة حضارية وجذابة لتحسين صورة المدينة.