أمر ملكي بإعفاء وزير الصحة وتعينه وزيرا للحج وفهد الجلاجل وزيرا للصحة

أمر ملكي بإعفاء وزير الصحة وتعينه وزيرا للحج حيث قرر خادم الحرمين الشريفين الملك عبد العزيز في يوم الجمعة مجموعة من القرارات الملكية لتشتمل على عدد من التعيينات والإعفاءات، وشملت هذه القرارات عفو وزير الصحة من منصب الحالي وتكليفه بوزارة الحج والعمرة، وأيضا اشتمل على تكليف فهد الجلاجل وزيرا للصحة تبعا للدكتور توفيق الربيعة، وأيضا قرار إعفاء عبد العزيز العريفي مساعد وزير النقل من منصبه الحالي وتوليه منصب مستشار بالأمانة العامة لمجلس الوزراء، وفيما يلي نعرض تفاصيل هذا التغيير الحكومي.

أمر ملكي بإعفاء وزير الصحة وتعينه وزير للحج

  • حسب تصريحات وكالة الأنباء السعودية ” واس” بإصدار قرار ملكي بخصوص تغييرات كبيرة في الحكومة منها الإعفاء ومنها الترقية والتعيين أيضا.
  • وذلك تضمن إعفاء الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة وزير الصحة من مكانه وتكليفه بوزارة الحج أيضا تكليف فهد بن عبد الرحمن الجلاجل وزيرا للصحة.

قرارات سعودية أخرى في الجيش السعودي

  • أيضا اشتمل التغيير الحكومي السعودي عبر تصريحات الجريدة السعودية “واس” صدور قرار ملكي بخصوص ترقية الفريقين مطلق بن سالم إلى درجة فريق أول وتكليفه قائد للقوات المشتركة كما تم تكليف عبد العزيز بن عبد الرحمن بن عبد العزيز العريفي في منصبه مستشار بالأمانة العامة لمجلس الوزراء.

أوامر الملك سلمان بإعادة هيكلة حكومية تتناسب مع رؤية 2030

  • حرصت الوكالة الإماراتية العربية cnn إصدار قرار العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز بعض التغييرات في الحكومة السعودية،  وذلك حسب رؤية الديوان الملكي السعودي الذي يسعى إلى إصدار المزيد من التطوير والتحديث في الحكومة السعودية.
  • تم وضع خطة دقيقة واستراتيجية محكمة والتي من أولها إعادة تشكيل الحكومة السعودية وإلغاء العديد من الهيئات الحكومية وذلك حسب متطلبات الخطة التنموية والتطورات الكبيرة التي وضعتها الحكومة السعودية والتي بدأت بالحكومة السعودية وترقية عدد من الرموز في الجيش السعودي.

أمر ملكي بإعفاء وزير الصحة وتعينه وزيرا للحج حيث مع التطورات الحديثة والرؤى الحديثة للنهوض بالمملكة العربية السعودية، تم تغيير بعض المناصب الحكومية وتعيين بعض الكوادر الحكومية في أماكن بارزة في الدولة.