أمير مكة يفتتح معرض الحج والعمرة بحضور معالي الوزير

وافتتح أمير منطقة مكة الفيصل خالد الفيصل، حفل معرض الحج والعمرة بحضور معالي  الوزير الدكتور توفيق الربيعة ووزراء من أكثر من 20 دولة حضروا المؤتمر، والمعرض تحت شعار ” التحول نحو الابتكار “،ويسلط المؤتمر والمعرض الضوء على التحول الرقمي للوزارة كجزء من جهودها لتحقيق رؤية 2030.

معرض خدمة الحج والعمرة

ويشارك في المؤتمر والمعرض 150 جهة حكومية وخاصة، تسعى وزارة الحج والعمرة ، من خلال المؤتمر ، الذي أطلقته اليوم ويستمر حتى 23 مارس وذلك لإبراز المشاريع المستقبلية المتعلقة بالحج والعمرة، وذلك للخروج بتوصيات تخدم القطاع في التحول نحو الابتكار والتي تتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030.

أمير مكة يفتتح معرض الحج والعمرة بحضور معالي الوزير
أمير مكة يفتتح معرض الحج والعمرة بحضور معالي الوزير

أهداف المؤتمر

ويهدف المؤتمر والمعرض إلى خلق تجربة مميزة للحجاج مع حلول إبداعية ، ويبلغ إجمالي الجوائز 150 ألف ريال ، حيث يتأهل الخمسة الأوائل للمرحلة الثانية لتحويل أفكارهم إلى مشاريع وتشمل مسارات تحدي الحج والعمرة “ إدارة الحشود ، وإدارة النفايات ، والإسكان ، والمعيشة ، والصحة ، والنقل “.

قام صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة اليوم برعاية فعاليات المؤتمر العقاري “ التحول نحو الابتكار”؛ حيث نظمته الوزارة المعنية مع ضيوف برنامج خدمة الرحمن أحد برامج المملكة 2030 في سوبر قبة جدة.

مشاركة معالي الوزير  في المعرض

بدأ الحفل معالي الوزير الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة بكلمة رحب فيها بتكريم صاحب السمو أمير منطقة مكة المكرمة لتدشين الفعاليات للمؤتمر؛ الذي يهدف إلى إلقاء الضوء على التحول الرقمي للوزارة في إطار جهودها لتحقيق رؤية 2030،وحضره وزراء من أكثر من 20 دولة.

وأشار إلى أن المشاريع الأخيرة تعد إضافة مشرقة لبنية قوية وصلبة أقامتها المملكة طوال رحلتها المباركة في خدمة ضيوف الرحمن من عهد الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود – رحمه الله-؛ وأكد أنه منذ انطلاق الرؤية السعودية 2030 الطموحة في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي العهد – حفظهما الله – قطعت هذه الخطوات قفزات غير مسبوقة في خدمة ضيوف الرحمن مختلف المجالات.

وبناء على ذلك قُدّم عرض مرئي يحكي فيه مدى تشرف المملكة بخدمة ضيوف الرحمن وقاصدي الحرمين الشريفين؛ حيث يتوافر بدعم متواصل من القيادة الرشيدة -أيدها الله-؛ ويقومون بتوفير المناخ الملائم لأداء المناسك في جوٍ من السكينة والوقار بالإضافة إلى ذلك جانب تسليط الضوء على منظومة الحج الذكي وفق رؤية 2030.