أهم قرارات وزارة التعليم اليوم ضوابط جديدة شددت عليها داخل الحجرة الدراسية منها حرمان الطالب من الفسحة

حرصت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية على إصدار بعض القرارات المشددة التي يجب على القائمين بالعملية التعليمية بتنفيذها بحذفيرها، وكان المستهدف من هذه القرارات الجديدة هو المعلم الذي له احتكاك مباشر مع جميع الطلاب، لذلك لنتعرف على القرارات الجديدة التي تم نشرها اليوم عبر التقرير التالي.

أهم قرارات وزارة التعليم اليوم

شددت وزارة التعليم اليوم على جميع الإدارات التعليمية بالمملكة العربية السعودية على بعض القرارات والأفعال التي تم رصدها في الآونة الأخيرة وأتضح أن بهذه الأفعال التي ترتقي لأهداف المملكة في الوقت الحالي، ومن أهم هذه القرارات:

  • الابتعاد تمامًا عن العقاب البدني أو النفسي أو اللفظي.
  • عدم إخراج الطالب من الفصل الدراسي أثناء الحصة.
  • لا يجب أن يقوم المعلم أو أي مسؤول بإيقاف الطالب طوال الحصة أو جزء منها.
  • منع استخدام أي ألفاظ غير لائقة.
  • لا يجب أن يتم منع الطالب من النزول إلى الفسحة.
  • لا يجب أن يتم منع الطالب من الذهاب إلى دورة المياه.

الإجراءات التربوية الصحيحة

دعت وزارة التعليم جميع الإدارات التعليمية بالعمل على معالجة جميع المشاكل التي ظهرت مؤخرًا بين الطلاب بأساليب تربوية صحيحة، بل والعمل على تطبيق العديد من القواعد الخاصة بالمواظبة والعمل على تكوين لجنة التوجيه والإرشاد في المدارس لضمان عدم حدوث أي مشاكل داخل المدرسة.

كما يجب أن يتم العمل على الالتزام بكافة هذه الضوابط حسب التوجيهات التي أعلنت عنها الوزارة، بالعمل على اتباع الأساليب التربوية المدروسة في التعامل داخل المدرسة.

عواقب عدم الالتزام بالضوابط الجديدة

خلال بيان وزارة التعليم تم التأكيد أن هناك إجراءات سيتم اتباعها إذا قام أي معلم أو معلمة بمخالفة الضوابط التي ذكرت، ولم يتم التحدث عن مقدار العقوبات التي ستجرى على أي من المخلين بالضوابط.

من الجدير بالذكر أن الوزارة حرصت على تحديث لائحة الوظائف التعليمية الجديدة، بسبب المنتسبين الجدد من المعلمين الذين تم قبولهم بعد اشتراكهم في المسابقة التي تم الإعلان عنها في العام الماضي وبعد الكثير من الخطوات التي مروا بها فقط حصل في الأخير الأجدر على الوظيفة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *