أوقات دوام الابتدائي عن بعد ١٤٤٣ عُقب تأكيد تأجيل العودة الحضورية

تعرف على أوقات دوام الابتدائي عن بعد ١٤٤٣ التي تتزايد معدلات البحث عنها على الإنترنت، حيث قررت وزارة التعليم السعودية أن يستمر طلاب المرحلة الابتدائية في التعليم عن بعد خوفًا على هؤلاء الطلاب من تعريض صحتهم إلى الخطر، ولذلك سوف يستمرون في متابعة الدروس الخاصة بهم عبر منصة مدرستي، مع متابعة أولياء الأمور لهم ومتابعة مستوى تحصيلهم الدراسي من خلال المنصة.

أوقات دوام الابتدائي عن بعد ١٤٤٣

أنشأت وزارة التعليم السعودية منصة مدرستي لجميع الطلاب في المرحلة الابتدائية، وهي من أفضل المنصات الإلكترونية حيث تحتوي على المقررات الدراسية الخاصة بالطلاب، عدد من الاختبارات والأسئلة التي يمكن تقييم الطالب من خلالها، مع وجود فصول افتراضية يتفاعل من خلالها الطالب مع المعلمين، وهي بالتالي نظام متكامل مثل المدرسة.

تم تحديد أوقات الدوام الطالب على هذه المنصة، حيث يبدأ يومه الدراسي من الساعة 3:30 عصرًا، وينتهي اليوم الدراسي عند تمام الساعة 7 مساءً، ويجب على أولياء الأمور أن يتابعون أبنائهم وحضورهم على المنصة وقدر تحصيلهم الدراسي.

متى عودة الابتدائي حضوري

أصدرت وزارة التعليم السعودية في وقت سابق قرار بعودة طلاب المرحلة الابتدائية إلى الحضور في المدارس مع نهاية شهر أكتوبر الجاري، ولكن تم تأجيل هذا القرار ولم يتحدد موعد العودة الحضورية، وتم اتخاذ قرار  أن يستمر الطلاب في تلقي دروسهم عبر الإنترنت بدون الذهاب إلى المدارس.

وتقرر أن تستمر جميع الدراسات والأبحاث التي تهدف إلى تحقيق أفضل السبل التعليمية والوقائية للطلاب في مختلف مراحلهم التعليمية، حيث تحرص الوزارة أولًا على سلامة الطلاب وعدم تعريض صحتهم لأي أخطار، تعرف على تفاصيل أكثر عبر دوام الابتدائي عن بعد 1443.

دوام الابتدائي 1443

تمت الدراسة في العام الماضي من خلال الإنترنت لمختلف المراحل الدراسية، أما العام الدراسي الحالي فإنه يختلف عن الماضي، حيث بدأ العام الدراسي منذ تاريخ 29 أغسطس 2021، ويحضر جميع الطلاب الذين يزيد عمرهم عن 12 عام في المدارس، أما الطلاب الأقل من 12 عام ومنهم طلاب المرحلة الابتدائية فإنهم يتابعون التعليم من خلال المنصات الإلكترونية عبر الإنترنت وهم في المنازل، وهو ما تم إجراؤه للحفاظ على هؤلاء الأطفال الصغار.