أول بذرة الست “الحصيني” يصرح الوقت مناسب لزراعة كافة المحاصيل

يعتبر موسم البذور من أهم المواسم الزراعية التي تحدث خلالها تغيرات كبيرة في الطقس؛حيث نجد أن جو الفصول الأربعة هو نفس اليوم.وهذا المبدأ يساعد ويعزز نمو وإنبات البذور في التربة بغض النظر عن وقت البذر الأصلي سواء في الصيف أو الشتاء. ويذكر أن موسم البذور الأول سيكون خلال الأيام الأخيرة من “الشبط”. وأخيراً نجد أن الحسيني يحدد الأيام الأولى من “2023” البذرة الأولى “وتكشف عن أفضل الأوقات للبذر الشتوي والصيفي.

الثلاثاء أول بذرة الست وتزرع فيه المحاصيل الشتوية والصيفية

وأوضح “عبد العزيز الحسيني” البشيد في الأحوال الجوية والطقس كافة التفاصيل الخاصة بالأحوال الجوية المتوقعة. وتجدر الإشارة إلى أن “الحسيني” أشار إلى أن “الثلاثاء” هو أول يوم لزرع البذور.وقال “الحسيني” إن هذا هو موسم بذر البذور عام 2023. لجميع المحاصيل سواء شتاءً أو صيفاً وبعض البذور تفشل.

متى بذرة الست 1444؟

وأشير إلى أن “المصنفة الأولى” ستستمر في النزول “سبعة أيام” وستبدأ في الفترة من 7/16 إلى 21/7/1444 هـ.الموافق 7 إلى 12 فبراير 2022 “. وأوضح في تغريده عبر منصة التواصل الاجتماعي توتير. الثلاثاء القادم هو أول يوم من البذر الأول وهو بداية من 7/16 إلى الأحد 7/21/1444 هـ ويوافق 7 إلى 12 فبراير وهي فترة مناسبة لجميع البذار الشتوي أو الصيفي.والشبط “3” أيام من العقرب الأولى والتي تبدأ في 19 رجب.

هذا وقد أشار إلى أن هذه الفترة جيدة لجميع المحاصيل سواء شتاء أو صيفاً ، وأن الأحوال الجوية مناسبة لها ، لذلك نادراً ما تفشل البذور.

حالة الطقس اليوم

وأوضح الحسيني عبر حسابه على تويتر ، أن هطول أمطار خفيفة متوقعة اليوم على الحدود الشمالية البعيدة للمملكة والتي من المتوقع أن تنتهى  خلال أيام  بادن   الله تعالى وتعتبر  تلك  الأيام  من  أهم الأيام الخاصة   بموسم الزراعة بالمملكة العربية السعودية خاصة بعد موجات  الأمطار والطقس خلال الفترة الماضية والتي  كانت  سبب في  تحويل الصحراء إلى مناطق   الخير الخضراء التي أبهرت الجميع ولهذا تعتبر تلك الأيام هي أفضل أيام الزراعة في صائر ألأرضى  الحجازية وتصلح لكل أنواع الزراعة على أختلاف مواسمها  سواء زراعة   صيفية أو شتوية