إجازة الثلاثة عشر يوم رسميًا.. تبدأ في هذا الموعد بالفصل الثالث للطلاب وفقًا للتقويم الدراسي 1443 بعد التعديل

وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية أعلنت عن إجازة الثلاثة عشر يوم ضمن التقويم الدراسي، وهي الإجازة التي تكون لعيد الفطر المبارك فمع قرب حلول شهر رمضان المبارك بات البحث عنها مرتفع لأنه بعد الانتهاء منه يحتفل جميع المسلمين بعيد الفطر الذي يكون إجازة رسمية لجميع القطاعات في المملكة السعودية، حتى يتثنى إلى المواطنين أن يحتفلوا بهذه الأيام المباركة دون الشعور بضغط من العمل.

كما أن الحصول على إجازات  يعتبر  بمثابة اخذذ قسط من الراحة لهم للاستمتاع مع اسرهم، وأبناءهم في جو من البهجة والفرح، وهي تعتبر من الأيام المحببة عند العديد من الأشخاص، وسوف نعرض تفاصيل إجازة عيد الفطر للمدارس والموظفين خلال هذا المقال.

إجازة الثلاثة عشر يوم

قررت الوزارة ضمن التقويم الدراسي اجازة عيد الفطر للطلاب ولأنه يصادف معها إجازات مطولة وإجازة نهاية أسبوع أصبح حصيلة عدد الأيام 1 لذا سميت بهذا الاسم، وجديرًا بالذكر أن إجازة عيد الفطر مدفوعة الأجر بشكل كامل لجميع العاملين في المملكة العربية السعودية.

حيث أنها تعتبر إجازة ترفيهيه يسعد بها المواطنين، كما يتبقى على أجازة عيد الفطر 39 يوما تقريبًا، ومن المقرر أن تبدأ إجازة عيد الفطر يوم 25من شهر أبريل عام2022 ، ويوم 24من شهر رمضان لعام 1443.

تبدأ يوم 24/9/1443 وتكون مدة الإجازة ثلاثة عشر يوما متواصلة، ثم بعد ذلك تنتهي إجازة الـ 13 يوم في ثمانية من شهر مايو لعام 2022 الموافق 7 من شهر شوال لعام 1443، حيث أن  هذه الإجازة ممنوحة من الحكومة في المملكة العربية السعودية لجميع الموطنين، ولكنها تكون للطلاب بواقع 13 يوم أما بالنسبة للقطاعات الأخرى فهي تختلف عن ذلك،.

وفيما يلي نتعرف على عطلة القطاع العام والخاص، وجديرًا بالذكر  انه ليس من حق صاحب العمل أن يجبر أحد على العمل فيها وأذأ كانت هناك ضرورة ملحة يجب أن يكون بأجر مضاعف تعويضا عن هذا اليوم.

مواعيد العمل للإداريين في رمضان
مواعيد العمل للإداريين في رمضان

عطلة عيد الفطر في القطاع الخاص والعام

يرغب عدد كبير من المواطنين في المملكة العربية السعودية لمعرفه عطله عيد الفطر في القطاع العام والخاص، حيث تبدأ إجازة عيد الفطر في القطاع الخاص من 29 لشهر رمضان 1443 وتكون مدتها 4 أيام متواصله، حيث  متبقي على عطلة عيد الفطر في القطاع الخاص 64 يوما تقريبا بينما تبدأ إجازة عيد الفطر في القطاع الخاص يوم 26 من شهر رمضان 1443، وتنتهى في 5 من شهر شوال لعام 1443 ويكون ذلك تابع لقانون الخدمة المدنية في السعودية، حيث لم يتبقى سوى 40 يوما على بداية إجازة عيد الفطر.