إجازة الخمس إيام المطولة القادمة في الفصل الثالث تبدأ في هذا الموعد وتستمر لهذا الوقت! وفقًا للتقويم 1443 الجديد

وزارة التعليم أفصحت من خلال التقويم الدراسي عن  إجازة الخمس أيام المطولة القادمة في الفصل الثالث وكافة الإجازات بالعام الدراسي، حيث إن من الأشياء التي بعشقها الطلاب دائماً أن يحصلوا على إجازات تساعدهم في الحصول على الراحة الكافية، ولقد وضحت وزارة التعليم جميع مواعيد الإجازات والأمور الأساسية الخاصة بالعام الدراسي من خلال التقويم.

الذي به كافة التواريخ اللازم معرفتها من قبل الطلاب، فمع التساؤلات الكثيرة ظهر سؤال عن ميعاد الإجازة المطولة القادمة في الفصل الثالث ونحن سنقدم لكم الميعاد وفقاً لتقويم الوزارة.

إجازة الخمس أيام المطولة القادمة في الفصل الثالث

وفقًا للتقويم فإن ميعاد الإجازة المطولة القادمة فهي ستكون 25 مايو الموافق 24 و25 شوال، ولكنها تبدأ بنهاية يوم الثلاثاء الموافق 23 شوال1443، وميلاديًا 24/5/2022، وبذلك تستمر منذ نهاية دوام الثلاثاء مرورًا بيوم الأربعاء والخميس، لتبدأ عطلة نهاية الأسبوع الجمعة والسبت، وبذلك تكون مدتها 5 أيام، وتعد هذه الإجازة القبل الأخيرة لأن بعدها سيكون هناك إجازة مطولة واحدة فقط هي الأخيرة في العام الدراسي وميعادها 15 يونيو.

فإما أن يكون ميعادها الأحد أو يوم الأربعاء بحيث تكون الإجازة الأربعاء والخميس والجمعة ومعهم السبت، أو الجمعة والسبت إضافة ليوم الأحد، عددها 7 خلال العام الدراسي بأكمله اثنين في الترم الأول، ثلاثة بالترم الثاني، واثنين في الترم الثالث.

عملت وزارة التعليم التابعة للمملكة أن تضع بعض الإجازات خلال العام الدراسي، هذا العام الجديد الذي قد شهد تغييراً بعدد الساعات الدراسية والأيام، ولقد زادت بشكل ملحوظ خلال هذا العام لتعزيز الاستفادة من قبل الطلاب ليستوعبوا جميع المواد الدراسية، والوزارة جعلت العام الدراسي بهذا الشكل لكي يتم تعويض الفاقد الذي كان يعاني منه الطلاب بالفترات السابقة، والإجازات كانت لإحداث التوازن بفترات الدراسة، ويكون قدر الإجازة المطولة حوالي يومين أو يوم تأتي بعد  العطلة الأسبوعية.

إجازة الخمس أيام المطولة القادمة في الفصل الثالث
إجازة الخمس أيام المطولة القادمة في الفصل الثالث

ميعاد انتهاء الترم الثالث

إن الترم الثالث ستكون نهايته مع انتهاء دوام الخميس 1 ذو الحجة الموافق 30 يونيو، وهذا الفصل الدراسي به حوالي 14 أسبوع أي ثلاث شهور ويجب على الطلاب أن يلتزموا بتأدية الاختبارات في مواعيدها، تلك التي تأتي بعد أن يتم انتهاء المقررات الدراسية، فالاختبارات هي وسيلة قياس مستوى الطلاب ونسبة تحصيلهم الدراسي.

وبانتهاء الترم يكون الطالب قد تتمكن من إنهاء 189 يوم دراسي ويحصل على عطلة كمكافأة بعدها تكون طويلة، هذه العطلة الصيفية لم يتم تحديد وقتها من الوزارة إلى الآن، فهي تستمر إلى أن يتم الإعلان عن ميعاد العام الدراسي القادم الجديد 1444، والوزارة تنتظر أن ترى ثمار هذه التحديثات التي قد تم إجرائها على العام الدراسي فإن كان عاقبة هذا خير على الطلاب يتم السير على هذا النظام.