إجازة نهاية الترم الثاني في السعودية 1443 وتعديل جديد بالخطة الزمنية في الإجازات

يتساءل الكثير من الطلاب حول بداية ونهاية كل فصل دراسي في المملكة العربية السعودية على مدار العام بسبب التغييرات التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم وتم تفعيلها اعتبارًا من هذا العام لتجاوز ما مرت به البلاد بسبب وباء الجائحة العالمي، متى ينتهي الفصل الدراسي الثاني في السعودية عام 1443؟ أحد الأسئلة التي تقلق الغالبية العظمى من أولياء الأمور أو أعضاء هيئة التدريس هو متى سينتهي الفصل الدراسي الثاني وفقًا للتقويم الأكاديمي الجديد.

موعد نهاية الترم الثاني بالسعودية 1443

ابتداءً من العام الدراسي 1443، تم تغيير الجدول الزمني للتقويم الدراسي ليتزامن مع استئناف التدريس في الفصول الدراسية العادية، حيث أكدت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية تطبيق آلية من ثلاثة فصول دراسية سنويًا بدلاً من فصلين دراسيين فقط، والوزارة وأوضح أن الغرض من هذه الآلية هو التخلص من الآثار السلبية التي قد تكون بقيت من إغلاق المدارس خلال العام السابق بسبب ظهور فيروس كورونا، وبالتالي مع هذه الآلية ستكون التغييرات العامة يتم إجراؤها في تواريخ بدء ونهاية كل فصل دراسي.

مع نهاية الفصل الدراسي الأول يوم الخميس الموافق 20 أبريل 1443 هـ، خصصت الوزارة إجازة 10 أيام في الفصل الدراسي الأول بعد الانتهاء من اختبارات التقييم.

تعديل الخطة الزمنية في الإجازات

في سياق تغيير التقويم الدراسي العادي، تساءل البعض عن موعد انتهاء الفصل الدراسي الثاني في المملكة العربية السعودية عام 1443، وبحسب تعديلات التقويم الأكاديمي سينتهي الفصل الدراسي الثاني يوم الخميس الموافق 7/8/1443 هـ، مؤكدا أن الدراسة ستستمر لمدة 13 أسبوعا، مما يعني أن الإجازات جاءت بتغيير بسيط من قبل وزارة التعليم السعودية.

الإجازات المتبقية في العام الدراسي

مواعيد إجازات الفصل الدراسي الثاني بالسعودية 1443

قررت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية منح الطلاب عددًا من الإجازات الدراسية العادية، ولكن نظرًا للتغيير في التقويم الدراسي، ستكون مواعيد إجازة الفصل الدراسي الثاني في المملكة العربية السعودية على النحو التالي:

اليومالتوقيتالمناسبة
يوم الأحد1443/5/15إجازة نهاية أسبوع
يوم الخميس1443/6/3إجازة النصف الأول من الترم الثاني
يوم الأربعاء1443/7/1إجازة نهاية أسبوع
يوم الأربعاء1443/7/22إجازة نهاية أسبوع
الخميس1443/8/7بداية إجازة نهاية الترم الثاني