إجازة يوم التأسيس كم يوم بأمر ملكي؟ .. وزارة الموارد تعلن تاريخ العطلة بالهجري ١٤٤٤ والميلادي 2023

إجازة يوم التأسيس كم يوم بأمر ملكي؟ مجال حديثنا اليوم عن تاريخ يوم التأسيس لانه هو من الأيام التي تحتفل بها السعودية فهو من الأيام المميزة لجميع المتواجدين بالمملكة، سواء كانوا مواطنين أو مقيمين، ولذلك فهم يبحثون عن موعد يوم التأسيس لهذا العام، والوقت المتبقي عليه حتى يحتفل به ويحصل على أفضل الخصومات والعروض التي تقدم بهذا اليوم ويشاهد الفعاليات، وبالتالي فإن مقالنا سيتحدث عن تاريخ يوم التأسيس بالهجري ١٤٤٤.

إجازة يوم التأسيس كم يوم بأمر ملكي؟

إن يوم التأسيس بالمملكة السعودية سيكون مصادفاً الأربعاء الثاني من شهر شعبان لهذا العام 1444، وذلك طبقاً للأوامر الملكية التي صدرت من خادم الحرمين باعتماد هذا اليوم، إجازة رسمية منذ 27 يناير 2022، وستكون هذه الإجازة لكافة القطاعات خاصة وعامة، حتى يتمكن الجميع بالاحتفال والمشاركة بالفعاليات المقامة بالدولة خلال هذا اليوم، أما عن التاريخ الميلادي فإنه يكون بتاريخ 22 فبراير من كل عام، بعد الأمر الملكي الذي صدر بشأن ذلك لكي يعرف الجميع بتاريخ هذا اليوم، ويحتفل به بعد أن تأسست الدولة السعودية على يد الإمام محمد فبراير 1727.

تاريخ يوم التأسيس بالهجري ١٤٤٤
تاريخ يوم التأسيس بالهجري ١٤٤٤

نبذة عن يوم التأسيس

يوم التأسيس يكون بشهر فبراير كل عام، إذ أنه يوماً هاماً يحصل فيه الجميع على إجازات ومعهم المدارس السعودية، على يد الإمام محمد الذي كان حاكمها في هذا الوقت، وظلت الدولة السعودية الأولى حوالي 91 عاماً، وقد يكون أكثر من ذلك، فهي كانت البذرة والنبتة التي أدت لتكون المملكة السعودية حالياً.

ويوم التأسيس يختلف عن اليوم الوطني، إذ أن يوم التأسيس يأتي بتاريخ 22 من فبراير من الاحتفال بتأسيس المملكة على يد الإمام محمد، أما اليوم الوطني فهو في الثالث والعشرين من سبتمبر، يتم الاحتفال به لتوحيد جميع أرجاء المملكة والقبائل تحت راية واحدة.

شعار يوم التأسيس

إن يوم التأسيس يتكون من شعار حصان الذي يرمز للفخر والأصالة والعظمة، والصقر يدل على التوحيد والسلطة رمز العلم يشير لانتماء الشعب ووحدته.

وشجرة النخيل ترمز لإزدهار المملكة وتوفير الخير بها، والنمو الاقتصادي لها، السوق يرمز للقوة التجارية بالسعودية على مر العصور.

أهم فعاليات يوم التأسيس

إن يوم التأسيس يحتفل به في الثاني والعشرين من فبراير، بعد أن قرر الملك سلمان اعتماد هذا اليوم إجازة رسمية لكافة الأشخاص لكي يستمتعوا بالفعاليات، وإليكم أهم هذه الفعاليات وهي كالآتي:

  • التخفيضات على جميع الأسعار والتكاليف بالسلع والمنتجات على كافة الأجهزة بمختلف المحلات.
  • التنظيم للعروض العسكرية.
  • تزين جميع الشوارع باستخدام الأعلام.