إعلان بدأ مشروع سقيا الأسر المحتاجة داخل القرى والهجر في مكة المكرمة

حرص مجلس سقيا الماء الخيرية المتواجدة داخل مكة المكرمة بالعمل على اعتماد مشروع سقيا الأسر التي تحتاج إلى مياه داخل القرى والهجر داخل منطقة مكة المكرمة، وهذا المشروع سيتم بواسطة الصهاريج التي ستأتي بالشراكة مع جمعية تسمى سخاء متواجدة بالتحديد داخل وادي فاطمة، وستحرص جمعية سقيا على تحمل حوالي نصف تكلفة المشروع بنسبة 50% من إجمالي المشروع بتكلفة تبلغ حوالي 234 ألف ريال سعودي وإليك التفاصيل.

مشروع سقيا الأسر المحتاجة

حرص مجلس سقيا الماء الخيرية اليوم على عرض كافة المعلومات والبيانات التي أتت من العروض التي قدمت من قبل بعض المؤسسات الوطنية التي جاء تخصصها الأول بتحلية المياه الخاصة بالشرب، وهذه العروض جميعها أتت من أجل مشروع سقيا الأسر المحتاجة، ولكن في الأخير قام المجلس بالعمل على التأييد على اختيار أحد المعامل الخاصة بتحلية المياه ده المحافظة الأشهر في السعودية في هذا الوقت جدة، وهذا من أجل تنفيذ المشروع بحوالي 280 ألف ريال سعودي.

اجتماع الإدارة الخامس عشر

ترأس اجتماع المجلس اليوم عايض بن درهم رئيس مجلس الإدارة، وحرص على توضيح العديد من النقاط الهامة والتي تخص المشاريع الخاصة بسقيا الماء، وحرص المجلس اليوم على البدء في اعتماد تسجيل لجان جديدة خاصة بالمجلس وهذا من أجل مواكبة الأحداث والمشاريع الملائمة للمرحلة المتقدمة لهذا المشرع الضخم.

دورات ترشيد واستهلاك الماء

وبما أن المجلس اليوم حريص كل الحرص على بث روح ترشيد الاستهلاك الخاصة بالماء، فحرصت على إقامة العديد من الدورات التي تجعل جميع شرائح المجتمع قادرين على التعرف على الأهمية القصوى للماء في الحياة بشكل عام، وأهمية العمل على الحفاظ على مصادر المياه واستهلاكها في المجمل.

كما أن المجلس وضع دورات تعليمية تعلم الكثير من الأشخاص كيفية صيانة شبكات الري وخزانات المياه، وهذا التدريب يأتي بالشراكة مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني داخل مكة المكرمة، كما أن المجلس قائم على القيام بتنفيذ مشاريع حفر الآبار المختلفة، وهذا سيأتي مع المؤسسات الحكومية التي تتخصص في حفر الآبار التي يطلق عليها بالارتوازية.

كما أنهم حريصين على القيام بدر المياه الصالحة للشرب لكافة القرى والهجر المحتاجة داخل مكة بواسطة ما يسمى بصهاريج المياه، وهذا بالتعاون مع المتخصصين حيث سيتم توفير عبوات تصل سعتها إلى 18 لتر.

إنجازات جمعية سقيا الماء الخيرية

حرصت الجمعية المتواجدة داخل المملكة العربية السعودية أن الشهرين الماضيين تم العمل على توزيع حوالي 154 ألف و200 عبوة مياه داخل جميع الأماكن والمناطق المتواجدة داخل المملكة العربية السعودية بالأخص في مكة المكرمة.