التخطي إلى المحتوى
إغلاق موقع جدارة والانتقال إلى المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف
إغلاق موقع جدارة 

أعلنت المملكة عن إغلاق موقع جدارة والانتقال إلى المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف التي تعمل من خلالها على توفير كافة الوظائف الحكومية التي يتم الإعلان عنها والتي تطلب العمالة الوطنية من خريجي الجاماعت السعودية، وقد أدت منصة جدارة العديد من الأعمال الخاصة بالتوظيف والتي تم الإعلان عليها من قبل القطاعات المختلفة، وأكدت المملكة ان الانتقال إلى المنصة الوطنية الموحدة لن يؤثر على البيانات المتوفرة على منظومة جدارة للتوظيف سوف نتعرف على هذه التفاصيل وموعد الانتقال إلى المنصة الوطنية الموحدة وأهمية منظومة جدارة ودورها الذي أدته في توفير الوظائف المعلن عنها للحكومة من قبل.

إغلاق موقع جدارة

تعد منصة جدارة واحدة من أهم المنصات الحكومية التي تم إطلاقها للإعلان عن الوظائف الحكومية التي تحتاج إلى العمالة الوطنية من خريجي الجامعات السعودية. أدت المنصة ما عليها وتم توظيف العديد من العمالة من خلال الإعلانات الحكومية للقطاعات المختلفة التي اعلنت على المنصة. ولكن مع التطورات الأخيرة في المنظومة الرقمية فقد تم الإعلان عن إغلاق منصة جدارة.

موعد إغلاق منصة جدارة

أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن توقف العمل على منصة جدارة للتوظيف والتحول إلى المنصة الوطنية الموحدة. يتم هذا الانتقال بدء من يوم التاسع من شهر اكتوبر الموافق الثالث عشر من شهر ربيع الأول 1444هـ. يتم العمل على تطوير منظومة الوظائف والتقديم عليها ولذلك تم اتخاذ قرار الانتقال. كما أكدت الوزارة على عدم التأثير على البيانات المتوفرة على موقع جدارة وانتقال كافة البيانات إلى المنصة الجديدة. يمكن الاستماع إلى الفيديو للتأكد من الخبر.

اسباب الانتقال إلى المنصة الوطنية الموحدة

  • تعمل المملكة على تطوير القطاعات الرقمية المختلفة.
  • من القطاعات الهامة التي تعمل عليها المملكة هي قطاع التوظيف.
  • توفير الوظائف لا يقتصر على القطاع الحكومي فقط.
  • مع الانتقال إلى المنصة الوطنية الموحدة سوف تتسع دائرة الفرص الوظيفية.
  • سوف يتاح على المنصة الوظائف لكل من القطاع الحكومي والقطاع الخاص.

بيانات منصة جدارة للتوظيف

أكدت منصة جدارة على سلاسة انتقال البيانات إلى المنصة الوطنية الموحدة. كما أكدت على توسعة دائرة الوظائف بين القطاعين العام والخاص. تمكين المواطن من التسجيل على المنصة وإدخال بياناته الشخصية والعملية والخبرات والمهارات على الموقع. المساعدة على التقديم على الإعلانات الوظيفية المناسبة للمتقدم وخبراته ومؤهله. تطور عملية مطابقة البيانات المدخلة مع الجهات الرسمية بشكل آلي. تعمل وزارة الموارد البشرية على توسعة دائرة التوظيف في القطاعات المختلفة للاستفادة من العمالة الوطنية في مختلف التخصصات. وقد قدمت منصة جدارة خلال الفترة السابقة العديد من الفرص الوظيفية للعديد من المؤهلات السعودية والخبرات. ويتم الانتقال إلى المنصة الوطنية الموحدة بكافة البيانات المسجلة على منصة جدارة.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *