‏إلغاء التباعد في الحرمين الشريفين وقت الصلاة والعمل بكامل الطاقة الاستعابية وأيقاف العمل بكل الاجراءات الاحترازية

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، إلغاء جميع الاحتياطات المتخذة لمكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19)، إثر تقارير من الجهات الصحية بالمملكة بشأن الوضع الوبائي لهذا الوباء. وفي سعي هذه الجهات الصحية لتحصين المواطنين والأفراد، لمحاربة وباء كورونا الجديد (كوفيد -19)، باتباع توجيهات القيادة الحكيمة للملك سلمان خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان حفظهم الله .

 إلغاء التباعد داخل الحرمين الشريفين

هذا القرار الجديد من قبل وزارة الداخلية السعودية هو بشرى سارة لجميع المسلمين في جميع أنحاء العالم. سيسمح هذا القرار بعودة أكبر عدد من الحجاج الذي الى المملكة في السنوات الأخيرة ، وسيرفع هذه الاحتياطات والقيود. سيكون قرارا ايقاف للإجراءات الاحترازية المتخذة لمكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) أكبر الأثر في تحسين الوضع الاقتصادي في ظل الاضطرابات التي تشهدها العديد من قطاعات الاقتصاد.

نص القرارت الوزارية الجديدة

وعلى صعيد متصل سنعمل من خلال السطور الآتية على توضيح كافة القرارات التي تم الاتخاذ بها اليوم من أجل إلغاء كافة الإجراءات الاحترازية داخل المملكة العربية السعودية ومن هذا القرار يتبين ما يلي: –

  • العمل على إلغاء كافة الإجراءات التي تم العمل بها سابقا فى ظل وباء كورونا بكافة المتحورات الخاصة به ورفع الدرجة القصوى من المصلين مع الالتزام بالارتداء الكمامة والسماح بالصطفاف من جديد
  • بالنسبة إلى الفعاليات والأنشطة في المملكة إلغاء  تبعاد المسافة سواء كانت مغلقة أو مفتوحة.
  • لا يلزم ارتداء الكمامة في المناطق المفتوحة، ولكن فقط في المناطق المغلقة.
  • إلغاء طلبات الحجر الصحي المؤسسي والمنزلي للقادمين إلى خارج المملكة.
  • عند وصولك إلى المملكة، لا تحتاج إلى تقديم شهادة طبية مع اختبار PCR سلبي.
  • إذا وصلت إلى المملكة بتأشيرة زائر من أي نوع، فستحتاج إلى تأمين كافٍ لتغطية تكلفة العلاج في حالة تفشي جائحة في المملكة.
  • سنرفع تعليق الدخول المباشر إلى المملكة من الدول الخاضعة للحظر وتعليق الرحلات الجوية ذهابًا وإيابًا إلى المملكة إلى هذه الدول.

إلغاء تصاريح الصلاة في المسجد الحرام

أعلنت وزارة الحج والعمرة ، مساء اليوم السبت ، إلغاء تصاريح الصلاة بالمسجد الحرام، وإلغاء تصاريح زيارة الرسول صلى الله عليه وسلم، ومع السماح فقط بحالة الحصين فى تطبيق توكلنا .