إلى أي قبيلة اليوبي وش يرجع؟ وما هي شجرة عائلة يوبي؟

تضم شبه الجزيرة العربية مئات العائلات والقبائل العربية والتي يعود أصلها لمئات السنين، وتتخذ هذه القبائل المملكة العربية السعودية موطن لها، لذا عبر موقعنا مصر مكس سنوضح لكم بالتفصيل شجرة قبيلة اليوبي بالتفصيل، كما سنوضح لكم أيضًا قبيلة اليوبي وش يرجع.. فضلًا تابعوا معنا.

قبيلة اليوبي وش يرجع

تُعتبر قبيلة اليوبي هي واحدة من القبائل العربية المشهورة والعريقة بالمملكة العربية السعودية، حيث سكنت تلك القبيلة شبه الجزيرة العربية والمنطقة ما حولها، وتعرف هذه القبيلة باسم بني أيوب، حيث أقامت القبيلة داخل الحجاز بين منطقة مكة المكرمة وبين المدينة المنورة، ويرجع أصل هذه القبيلة لقريبة كانت قريبة للغاية من المدينة المنورة اسمها الأبواء، حيث أصلهم من بني مسروح بن عرب، ويقول البعض بأن صلاح الدين الأيوبي يرجع إليهم، بينما مراجع تاريخية أخرى وضحت بأنه من عائلة كردية.

اليوبي الحربي

اليوبي الحربي من ابن أيوب بن حرب، وهو مسروح، وكما يقول البعض بأنهم من الأشراف، حيث قبيلة بني حرب من القبائل التي لها رفعة وحسب ونسب المملكة العربية السعودية، ويسكن الكثير من عائلة اليوبي داخل مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، حيث يملكون ديار كبيرة معروفة في جدة، وقد كانوا من عشرات السنين اتخذوا جبل بني أيوب موطن لهم، ولذا ينتمي إلى هذه القبيلة عدد كبير من رجال الأعمال السعوديين والفنانين والسياسيين.

شجرة عائلة يوبي

وضحنا لكم كل المعلومات حول اليوبي الحربي و قبيلة اليوبي وش يرجع، وبالنسبة لشجرة العائلة، فعائلة اليوبي داخل المملكة العربية السعودية تنتمي لأصل بني مسروح، والذي هو ابن من أبناء حرب، وفروعهم من ثلاث بطون، حيث الفرع الأول أولاد العسافي وتضع عدد من الضلوع منها إلى آل جبارة.

مع العلم أن قبيلة اليوبي تمتلك فرعًا آخر في منطقة حضر موت بدولة اليمن، وعدد من الأفراد داخل العاصمة اليمنية صنعاء، بالإضافة إلى عدد من الدول الأخرى كالكويت والبحرين والإمارات العربية المتحدة، لذا ذكرنا لكم بالتفصيل كل ما يخص هذه القبيلة من حيث أصلها وشجرة العائلة ووش يرجعون سواء بالمملكة العربية السعودية أو الخليج العربي.