إمساكية شهر رمضان في السعودية وماهو موعد أول سحور

بدأ مواطني المملكة العربية السعودية يحتفلون منذ تلك اللحظة بحلول شهر رمضان المبارك، ولكن يبقي السؤال المواطنين قائم كما هو يريدوا أن يعرفوا مواعيد الصلاة وذلك حتى يستطيعوا أن يؤدوها في وقتها، وهنا وفي ذلك المقال سنتكلم عن مواعيد شهر رمضان المبارك فى المملكة العربية السعودية والامساكيات الخاصة به

تعرف على إمساكية شهر رمضان في السعودية

على الرغم من أن المملكة حتى الآن لم تطلع على هلال شهر رمضان المبارك، إلا أنه من المتوقع أن يكون في نهاية شعبان وتحديدًا يوم 29 وفيما يلي شرح بعض النقاط التي لها علاقة بالموضوع:

  • أعلن الحساب الفلكي أن رمضان سيأتي في هذا العام تحديدًا يوم سبت أي سيكون ٢ من أبريل عام ٢٠٢٢، وأضاف الحساب الفلكي أن الإمساك عن الطعام أو الشراب سيبدأ من الساعة ٤:٥٦ بعد أذان الفجر مباشرًة.
  • وفي اليوم التالي تختلف مواعيد الإمساك عن اليوم الذي سبق فقط في دقيقة واحدة، وعندما تصل إلى ٣٠ في الشهر ستجد أن موعد الإمساك وصل حتى ٤: ٢٩ أي مع أذان الفجر.
  • أما عن الإفطار، فقام الحساب الفلكي بتوضيح أن موعده سيكون في الساعة ٦:٣٦ مساءاً أي بعد آذان المغرب، وحين نصل إلى اليوم ٣٠ سنجد أن آذان المغرب وصل إلى الساعة ٦:٤٠ مساءاً.
  • أما عن يوم الأحد وهو الموافق ١ شهر مايو، فيكون المتمم لشهر رمضان المبارك، إذا يوم الاثنين وهو ٢ مايو سيكون أو أيام عيد الفطر المبارك.

بما يشعر مواطني المملكة في رمضان

بالطبع يختلف مذاق رمضان في المملكة العربية السعودية عن أي دولة أخرى، يكفي أن تقوم بقضيته في السعودية وعلى الأراضي المقدسة، بالإضافة إلى أنها أعلنت عن تخليها عن الاحترازات الوقائية وهذا الأمر في غاية المتعة، وذلك لأن المسلمين سيقومون بقضاء صلاة التراويح فيه.

وهنا نصل إلى نهاية المقال الذي وضحنا فيه مواعيد الإمساك وكذلك وضحنا مواعيد الإفطار، وقولنا أن مذاق شهر رمضان المبارك في المملكة العربية السعودية يختلف عن مذاقه في أي دولة أخرى، وذلك لوجود عديد من الأجواء التي تهيأت بها السعودية.