إنجازات الملك سلمان في 2022.. معاشات إضافية ومساعدات ملكية صرح بها الملك واستمرار إحداها حتى انتهاء العام

لم يتبق على انتهاء عام 2022 سوى شهر ديسمبر فقط 2022، لذا سنذكرهم بإنجازات الملك سلمان في 2022 ، حيث يحرص سيادته على صرف رواتب ومعاشات إضافية للفقراء والمحتاجين والغير قادرين من الشعب السعودي بل فاق ذلك إلى تقديم تبرعات إلى الشعوب الأخرى مثل اليمن وفلسطين، ولم يكتفي بهذا النوع من الجهود فقط، بل قدام الكثير من الإنجازات في المجال التعليمي والثقافي والاقتصادي والصحي والإسلامي، والآن سنتعرف على أهم تلك الإنجازات التي لا يمكن تجاهلها والتي تمت في عام 2022.

إنجازات الملك سلمان في 2022

عام 2022 ملئ بالكثير من الإنجازات التي قدمها  خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، فمن من ضمن إنجازات الملك سلمان في 2022؛ الإعلان في مرسوم ملكي عن صرف معاشات إضافية لمستفيدي الضمان الاجتماعي ومستفيدي حساب المواطن ومستفيدي مربي الماشية، حيت جاء التوجيه السامي بصرف التالي:

  • صرف 2 مليار ريال كراتب إضافي للمستفيدي من الضمان الاجتماعي على ان يتم صرفه خلال شهر واحد فقط.
  • تخصيص مبلغ 8 مليارات ريال للمستفيدين من حساب المواطن والذي بدأ صرفه منذ شهر يوليو 2022 وحتى شهر ديسمبر القادم من عام 2022.
  • الموافقة على إعادة فتح التقديم في حساب المواطن.
  • تخصيص 408 مليون ريال للمستفيدين من برنامج مربي الماشية على أن يتم صرفه خلال شهر واحد فقط.
  • إطلاق رؤية عام 2030 من أجل تحقيق الاستقرار المالي.
  • توسعة الحرم المكي وتطوير الكثير من المطارات وتحديث عدد كبير من المدن الصناعية.
  • ومن ضمن الإنجازات المقدمة من الملك، إنجاز المجال التعليمي وذلك بغرض رفع من جودة العملية التعليمية وتحسين الجامعات في المملكة السعودية وتطوير البحوث العلمية.
  • ومن ضمن أهم الإنشاءات التي صرح بإطلاقها في عام 2022، إطلاق مركز الملك سلمان والذي يهدف إل تقديم المساعدات والإغاثات إلى الدول الفقيرة.
إنجازات الملك سلمان في 2022

إنجازات الملك سلمان في 2022

رواتب إضافية في ديسمبر 2022

وبعد التعرف على أهم إنجازات الملك سلمان في 2022، فنريد التنويه بأن شهر ديسمبر القادم 2022 سيتم صرف راتبين لمستفيدي حساب المواطن، الراتب الأساسي المعتاد صرفه للمستفيدين مصاحب للمعاش الإضافي الذي أعلن عنه الملك ونريد التنويه بأن هذا الشهر هو الأخير لصرف هذا المعاش، كما سيتم صرف تعويض لمستفيدي الضمان وكذلك مستفيدي حساب المواطن الذين قدموا اعتراض للحصول على الدعم نظرًا لظهور غير مؤهل في حالتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.