اجازات المدارس المطولة للعام الدارسي الحالي 1443 بعد تعديل التقويم الدراسي

العام الدارسي في المملكة الحالي تم تعديله ليشمل الثلاث فصول دراسية حتى تزداد الأيام الدراسية الفعلية للطلاب ويستفيدون بشكل جيد، فالوزارة قامت بإجراء مجموعة من التعديلات لاستمرار عملية التعليم دون حدوث عائق، ولكن يتساءل الطلاب عن اجازات المدارس المطولة لكي يحصلون على راحة من المقررات الدراسية وهذا ما سنتناوله خلال هذا المقال.

اجازات المدارس المطولة

وزارة التعليم السعودي اعتمدت التقويم الدراسي لهذا العام وقامت بإجراء مجموعة من التعديلات لكي تُناسب كافة الطلاب في مختلف المراحل، ونظرًا للتقويم بعد التعديل إليكم الاجازات المطولة خلال العام وهي:

  • أول أجازة مطولة كانت يوم 11 ربيع الأول لعام 1443هـ.
  • ثاني اجازة الخميس يوم 4 نوفمبر المقبل والذي يوافق يوم 29 ربيع الأول.
  • الاجازة الثالثة المطولة ستوافق يوم 19 ديسمبر وهجريًا 15 جمادى الأولى في الفصل الثاني.
  • اجازة مطولة الرابعة 2 فبراير والموافق 1 رجب لعام 1443 وستكون خلال الفصل الثاني.
  • الاجازة الخامسة المطولة ستكون يوم 23 فبراير والموافق 22 رجب في الترم الثاني.
  • اجازة مطولة ثالثة ستكون يوم 25 مايو وستوافق بالهجري 24 شوال وستكون في الفصل الثالث.
  • أخر اجازة مطولة في العام وهي السابعة ستكون 15 يونيو وسوف توافق بالتاريخ الهجري 16ذو القعدة.

موعد اجازة الترم الأول

سوف تكون اجازة الترم الأول بعد الانتهاء من اختبارات الترم التي ستكون يوم 14 وفقًا للتقويم، حيث شهد هذا العام الكثير من التعديلات من قبل الوزارة فهي تسعى بشكل دائم لتوفير سُبل الراحة للطلاب.

متى الاختبارات النهائيه للترم الأول

الاختبارات سوف تكون لمختلف المراحل في 14 نوفمبر بعد الانتهاء من مقررات الترم الأول والحصول على أجازتين مطولتين خلال الترم وبعد الانتهاء سيكون لطلاب اجازة من الدارسة ولكن كل تلك المواعيد على حسب التقويم.

متى بداية الفصل الثاني الدراسي

بداية هذا الترم سوف تكون يوم 5 ديسمبر على حسب ما قررت وزارة التعليم السعودي، وبعدها سيحصل على ثلاث أجازات مطولة خلال هذا الفصل وفقًا للتقويم بعد التعديل.

موعد نهاية العام الدارسي

بعد مرور الطلاب بثلاث فصول دراسية للعام الدراسي الحالي وحصول الطلاب على الاجازات خلال العام، وسيوافق نهاية العام 1 ذو الحجة ، وبهذا يكون أمضوا الطلاب ثلاث فصول دراسية بما يتضمنها من مقررات واختبارات لكل فصل على حدا، بالإضافة إلى العُطل وفقًا للتقويم الدراسي الذي وضعته الوزارة.