اجازات المدارس في الفصل الدراسي الثاني الرسمية والمطولة 1444هـ

اجازات المدارس في الفصل الدراسي الثاني منها الأجازات الرسمية التي تم الإعلان عنها وهي الاحتفال بيوم التأسيس والذي تم بقرار ملكي ليكون في شهر فبراير من كل عام والاحتفال بمؤسسي الدولة السعودية، ومنها الأجازات المطولة التي يحصل عليها الطلبة لتكون بمثابة وقت مستقطع من الدراسة وليتمكن الطلبة من استعادة النشاط الخاص بهم في التحصيل والدرس والتي تصل إلى أربعة أيام في بعض منها، سوف نتعرف على تلك الأجازات وموعد الإعلان عن نتائج اختبارات الفصل الدراسي الأول التي انتهت في الثلاثين من شهر ربيع الثاني.

اجازات المدارس في الفصل الدراسي الثاني

يحتوي الفصل الدراسي الثاني على عدة أجازات وبالتحديد على ثلاث اجازات أحدها رسمية وهي الاختفل بيوم التأسيس. تأتي هذه الأجازة يومي الأربعاء والخميس من الأسبوع الثاني عشر من الترم الثاني. وتكون هذه الأجازة قبل أسبوع الاختبارات النهائية للترم الثاني مباشرة. تبدأ أجازة التأسيس يوم الثاني والعشرين من شهر فبراير 2023.

اجازات المدارس المطولة في الترم الثاني

يحصل الطلبة على اجازات مطولة تسمح لهم بالتقاط الأنفاس ومواصلة الدراسة. تأتي الاجازات المطولة في الترم الثاني بعدد اثنين. تكون الأجازة الأولى في الأسبوع الثالث من الترم الثاني. يوم الأحد الرابع والعشرين من شهر جماد الأول. بينما ـاتي الأجازة المطولة الثانية يوم الثاني والعشرين من شهر جماد الثاني وكذلك يوم الثالث والعشرين من الشهر.

موعد الإعلان عن نتائج الترم الأول

يتم الإعلان عن نتائج الفصل الدراسي الأول بعد الانتهاء من أداء الاختبارات البديلة والتي تبدأ مع الأسبوع الاول من الفصل الدراسي الثاني. ويتم اختبار الطلبة مع اليوم الدراسي العادي. ثم يتم الإعلان عن النتائج في نهاية دوام يوم الخميس الموافق الرابع عشر من شهر جماد الأول. يتم الاستعلام عن النتائج من خلال منصة نور الإلكترونية.

طريقة الاستعلام عن نتائج الطلاب برقم الهوية

يتمكن الطلبة من معرفة نتائج الفصل الدراسي الاول من خلال الدخول على منصة نور الإلكترونية. من خلال رقم الهوية الخاص بالطالب أو ولي الأمر وكلمة المرور. الدخول على النتائج وتعبئة البيانات المطلوبة ثم الضغط على استعلام.