التخطي إلى المحتوى
موعد بداية التسجيل في اختبار الرخص المهنية العام للوظائف التعليمية 1444
التسجيل في اختبار الرخص المهنية

يمثل اختبار الرخص المهنية الخاص بالوظائف التعليمية أحد الاختبارات المتوفرة من خلال هيئة تقويم التعليم والتدريب بالمملكة العربية السعودية، وهذا حيث يمثل نظام يتم وفقًا له اختيار المعلمين بعدد كبير من الوظائف والأعمال التعليمية المختلفة، والجدير بالذكر أن الاختبار يقيس خبرة المعلم وكذلك حصيلته العلمية بالإضافة إلى العديد من الأمور الأخرى، ولقد أعلنت الهيئة عن موعد بداية التسجيل في اختبار الرخص المهنية للعام الحالي بالإضافة إلى تقديم رابط التسجيل.

التسجيل في اختبار الرخص المهنية

قامت هيئة تقويم التعليم والتدريب في السعودية بتحديد وإعلان موعد التسجيل باختبار الرخصة المهنية الخاص بالوظائف التعليمية، كما حددت متطلبات من أجل القبول والنجاح بالاختبار والحصول على الرخصة، والجدير بالذكر أن اختبار الرخص المهنية يتكون من جزئين الأول منه هو الاختبار التربوي العام والذي يشترك به كل المعلمين والجزء الثاني يمثل الاختبار التخصصي الذي يتضمن مفاهيم تخصص المعلم وبنيته، ونوه المركز على أن عدد التخصصات التي تم اعتمادها من قبل الهيئة للمعلمين 38 تخصص.

موعد التسجيل في اختبار الرخصة المهنية

يختلف موعد التسجيل في اختبار الرخصة المهنية باختلاف النوع وهذا حيث حددت الهيئة موعد للرجال وموعد آخر للنساء، كما ذكرت مواعيد التسجيل للجميع ومواعيد التسجيل للمتواجدين بالفعل على رأس العمل، وتفاصيل الموعد تتمثل بالتالي:

  • يبدأ التسجيل للرجال المتواجدين على رأس العمل بالمدارس الحكومية من 8 ربيع أول 1444 الموافق ميلاديًا 4 أكتوبر 2022 وينتهي في 17 ربيع آخر 1444 والموافق ميلاديًا 11 نوفمبر 2022.
  • يبدأ التسجيل للرجال من مختلف التخصصات والمدارس في 10 ربيع أول 1444 الموافق ميلاديًا 6 أكتوبر 2022 وينتهي في 17 ربيع آخر 1444 الموافق ميلاديًا 11 نوفمبر 2022.
  • يبدأ التسجيل للنساء المتواجدات على رأس العمل بالمدارس الحكومية في 13 ربيع أول 1444 الموافق ميلاديًا 9 أكتوبر 2022 بينما ينتهي في 17 ربيع آخر 1444 والموافق ميلاديًا 11 نوفمبر 2022.
  • يبدأ التسجيل لجميع النساء من مختلف المدارس والتخصصات في 15 ربيع أول 1444 الموافق ميلاديًا 11 أكتوبر 2022 وينتهي في 17 ربيع آخر 1444 الموافق ميلاديًا 11 نوفمبر 2022.

رابط التسجيل في اختبار الرخصة المهنية

ذكرت هيئة تقويم التعليم والتدريب بالسعودية أن مواعيد التسجيل في اختبار الرخصة المهنية التي أعلنتها أنها خاصة بالاختبار التربوي العام وأنه سيتم تحديد موعد الاختبار التخصصي خلال نوفمبر القادم، كما وضحت أن خطوات التسجيل تبدأ بالذهاب إلى موقع قياس الإلكتروني وإضافة المعلومات والبيانات المطلوبة وإرفاق المستندات والأوراق التي يحتاجها النظام لتسجيل المتقدم هذا بجانب تسديد رسوم الاختبار من خلاله.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *