استطلاع طلب تجديد الرخصة .. فما هي شروط استخراج رخصة القيادة؟

في الفترة الأخيرة تداولت العديد من التساؤلات حول استطلاع طلب تجديد الرخصة، بالإضافة إلى الرسوم المطلوبة لها، فهي أحد الأمور التي تشغل بين الكثير من المواطنين ولكنها تتطلب بعض الشروط حتى يتم استخراج رخصة القيادة لدى قانون المرور، وسوف نذكر مع من خلال هذا الموضوع الشروط والرسوم اللازمة لاستخراج رخصة القيادة وفقا لنظام قانون المرور الجديد.

استطلاع طلب تجديد الرخصة

هناك عدة خطوات يمكنك اتباعها طبقا لنظام قانون المرور الجديد لاستخراج طلب تجديد الرخصة، وذلك كالآتي:

  • الذهاب إلى المرور طبقا للعنوان الموجود بالبطاقة الشخصية لديك.
  • تقديم أصل البطاقة القومية أو جواز السفر ويشترط أن يكون كلاهما ساري.
  • شراء نموذج 256 مرور، وهو طلب خاص يتم تقديمه للحصول على رخصة.
  • تقديم 4 صور شخصية 4 في 6 ولا بد أن تكون حديثة.
  • النجاح في الاختبارات الفنية.
استطلاع طلب تجديد الرخصة
استطلاع طلب تجديد الرخصة

رسوم استخراج رخصة القيادة

يمكنك استعراض الرسوم اللازمة لاستخراج رخصة القيادة أولا قبل البدء في الحصول عليها، وهذه الرسوم تتمثل في حافظة ب 35 جنيه وكشف طبي ب 285 جنيه بالإضافة إلى رسوم الضريبة 615 جنيه، وسعر النموذج 256 جنيه وطابع الرخصة سته جنيه ونصف، بالإضافة إلى بعض الإشارات مقابل 10 جنيه، وطابع شرطة ب 15 جنيه مع استمارة بيانات ب 105 جنيهات.

شروط استخراج رخصة القيادة

من أهم الشروط اللازمة لاستخراج رخصة القيادة أن يكون الطالب للحصول على هذه الرخصة لديه شهادة تعليمية، وأن يكون عمره لا يقل عن 18 سنة، وهم أهم شرطين للحصول على الرخصة.

ومن أهم شروط الحصول على رخصة القيادة أن يكون المتقدم قد اجتاز الدورة التدريبية التي يتم خلالها تعليم أساسيات القيادة التي تتبع أحد مراكز التعليم لإدارة المرور، كما يفضل أيضا أن يكون المتقدم لديه لياقة طبية مع استخراج بعض الشهادات الطبية التي تثبت هذا الأمر من الجهة الباطنية والعيون، وتقديمهم لوحدة المرور.

يتم إجراء بعض التحاليل الطبية على المتقدم بالإضافة إلى تقديم المتقدم للكشف عن المواد المخدرة قبل حصوله على الرخصة، وهي من أهم شروط استخراج رخصة القيادة تبعا للقانون الجديد لنظام المرور، بالإضافة إلى أنه لابد أن يكون المتقدم غير صادر ضده أي حكم جنائي أو أحد القضايا المخلة بالشرف والأمانة.