استعلام حساب المواطن برقم الهوية 1443 ومتى إيداع الدفعة 54 رابط الإستعلام

نتابع معكم الآن استعلام حساب المواطن برقم الهوية 1443 لإيداع الدفعة 54 وذلك للتعرف على مدى أهلية المواطن للحصول على الدعم المادي المقدم من الحكومة السعودية عن طريق الدخول على حساب المواطن ثم تدوين كافة البيانات المطلوبة أو تحديث البيانات إذا كان المستخدم قد سجل من قبل في حساب المواطن.

وأوضح حساب المواطن بأن التسجيل متوقف منذ 2020 وأن المستفيدين من البرنامج هم من قاموا بالتسجيل من قبل، وذلك عن طريق البوابة الإلكترونية للمنصة على شبكة الإنترنت وبمجرد تسجيل البيانات سوف يتمكن المواطن من التعرف على مدى مطابقة شروط الحصول على الدعم عليه.

استعلام حساب المواطن

ونتابع أهم الأخبار عن البرنامج.

رابط حساب المواطن برقم الهوية

يمكن للمواطنين داخل المملكة العربية السعودية استعلام حساب المواطن برقم الهوية وذلك من خلال تنفيذ عدد من الاجراءات التي تتمثل في:

  • في البداية يتم الدخول على البوابة الإلكترونية حساب المواطن، للمنصة على شبكة الإنترنت وعند الانتقال إلى الصفحة الرئيسية يتم الضغط على إنشاء حساب جديد
  • سوف تظهر صفحة جديده للمواطن تحتوي على عدد من الخانات التي يجب أن يقوم بتعبئتها بالبيانات الصحيحة.
  • من أهم هذه البيانات الاسم والعنوان والبريد الالكتروني وتاريخ الميلاد ورقم الهوية الوطنية بالإضافة الى رقم الهاتف الجوال.
  • استعلام حساب المواطن سوف يرسل كود على جهاز الهاتف على الجوال يجب أن يتم تدوين هذا الكود في الخانة المخصصة لذلك تم النقر على موافق.
  • يجب أن يتم عمل كلمة سر جديدة للمستخدم ثم النقر على تسجيل في حساب مواطن وكتابة البيانات المطلوبة في المستند.
  • كما أن هناك بعض المستندات التي يجب ارفاقها مع الطلب المقدم.
  • من المهم أن يتم تدوين الحساب البنكي والعنوان والداخل وأي عقارات يمتلكها المستخدم بالإضافة إلى الأشخاص التابعين له.

في النهاية يجب أن يضغط المستخدم على صحة البيانات المسجلة وبهذا يكون المستخدم قد قام بتسجيل الطلب في حساب مواطن وسوف يتم مراجعة الطلب من الحكومة، الموقع الرسمي يتابعه الجميع، ويتم الصرف بيوم 10 من الشهر الميلادي، وفي حالة كونه أجازة، يتم تقديمه أو تأخيره.