اعرف الآن نتائج الاعدادية الشرقية الفصل الدراسي الاول بعد اعتمادها رسمياً

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية نتائج الاعدادية الشرقية، الصف الثالث الاعدادي، حيث اعتمد بعد ظهر اليوم، الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول،للشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 87.22٪ وأعرب د. غراب عن رضاه بالنتيجة وشجع الطلاب على مواصلة السعي لتحقيق النجاح في دراستهم وأعلنت مؤخرا أن عملية تصحيح أوراق الامتحانات للسنة الإعدادية الثالثة، قد انتهت كما تم الانتهاء من المراجعة، وبذلك ظهرت نتيجة اعدادية الشرقية برقم الجلوس.

اعلان نتائج الاعدادية الشرقية

أعرب المحافظ عن سعادته بالإعلان عن نتائج الاعدادية الشرقية، نونجاح طلاب الإعدادي المهني وطلاب الصم والبكم في الامتحانات بالاعدادية، من بين 136،739 طالبًا تقدموا بطلبات، حضر 136،139 الامتحان، نجح منهم 118،724 بنجاح بنسبة نجاح بلغت 87.22٪. من بين 817 طالبًا التحقوا بالمدرسة الإعدادية المهنية، حضر 771 طالبًا ونجح 743. أما الطلاب الصم والبكم فقد تقدم 67 طالبًا ونجحوا جميعًا. أجرى النور 12 الامتحان واجتازوا جميعًا أيضًا. وأثنى المحافظ على جميع الطلاب على عملهم الدؤوب وتفانيهم.

نتائج الشهادة الاعدادية محافظة الشرقية

المرحلة الثالثة الاعدادية بمحافظة الشرقية كانت مرتقبة للغاية من قبل الكثيرين، وغطت نتائجها على نطاق واسع من قبل جميع وسائل الإعلام الإلكترونية، نظرًا لكون المحافظة من أكبر المحافظات في الجمهورية، فقد التحق عدد مذهل من الطلاب في الشهادة الإعدادية هذا العام الدراسي، تم نشر النتائج إلكترونياً حيث حصل كل طالب على رقم جلوسه من خلال مواقع مختلفة، كانت هذه اللحظة المنتظرة نجاحًا كبيرًا لمن حققوا النتائج المرجوة وللمحافظة ككل.

طريقة الاستعلام عن الشهادة الاعدادية الشرقية

أكدت إدارة التعليم علي مستوي ادارات محافظة الشرقية أن طلاب الصف الثالث الإعدادى يستطيعون الحصول علي درجاتهم بالطريفة التالية:

  • اولا علي الطلاب تسجيل الدخول عبر بوابة محافظة الشرقية .
  • في الخطوة التالية أدخل رقم الجلوس .
  • اكتب اسم الطالب والطالبة في الصف الثالث الاعدادي.
  • ثم انقر فوق كلمة البحث لرؤية نتيجة المصطلح الثاني.
  • كما يمكن التعرف علي نتيجة مديرية التربية والتعليم

جدير بالذكر أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان الشهادة الإعدادية هذا العام 118118 شاركوا في امتحانات 731 لجنة على مستوى 20 وحدة تعليمية في مركز ومدن محافظة الشرقية.