اكتمال التحصين ليس شرطًا لعودة طلاب الابتدائي ورياض الأطفال للمدارس بالسعودية

لقد تم الإعلان من قبل وزارة الصحة بالسعودية على أن اكتمال التحصين ليس شرطًا لعودة طلاب الابتدائي ورياض اطفال للمدارس، وحرصًا على سلامة الطلاب يجب المسارعة بتقديم اللقاح إلى الأطفال لتقوية المناعة ضد الفيروس المستجد، وسوف يتم استثناء الطلاب من العودة الحضورية الذين يعانون من مشاكل صحية تجعلهم أكثر عرضة للإصابة ولم يحصلوا على لقاح كورونا.

اكتمال التحصين ليس شرطًا للعودة الحضورية

إن عدم الحصول على لقاح كورونا من قبل الأطفال ليس شرطًا للعودة الحضورية، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية التي يتم التشديد عليها في المدارس والتي تتمثل المحافظة على التباعد بين الطلاب، وارتداء الكمامة من قبل المعلمين والطلاب على مدار اليوم الدراسي، هذا بالإضافة إلى إلغاء الاصطفاف الصباحي والحد من التزاحم عند الدخول إلى المدارس في الصباح والخروج من المدارس في نهاية اليوم.

كما تم تحديد أماكن ليتم تقييم الطلاب والمعلمين قبل الدخول إلى المدارس والتأكد من ارتداء الكمامة، كما يتم التأكد من صحة الطلاب والمعلمين قبل الدخول عبر تطبيق توكلنا، ويتم عزل الطالب الذي يظهر عليه بعض الأعراض وذلك بهدوء وسرية حرصًا على نفسية الطالب.

تطبيق الإجراءات الاحترازية بالمدارس

بعد القرارات التي أصدرتها الوزارة بشأن الموافقة على عودة طلاب المرحلتين الابتدائية ومرحلة رياض الأطفال إلى مقاعد الدراسة حضوريا، بعد توقفهم عن الحضور لفترة طويلة منذ بداية أزمة جائحة كورونا العالمية، ولقد بدأ تجهيز المدارس لتكون مؤهلة لأن يتم استقبال الطلاب بها.

وتقوم وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية وتحت إشراف هيئة الصحة العاملة بالمملكة، بالقيام بجولات تفقدية للتأكد من تطبيق الإجراءات والتدابير الاحترازية في جميع المدارس، كما تشرف على أعمال الصيانة والنظافة والتعقيم، وكل ما من شأنه حماية الطلاب والمدرسين والعاملين من الإصابة بفيروس كورونا أو انتشار العدوى.

كما نفت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية بالتعاون مع وزارة الصحة كل ما أثير من أخبار وشائعات تفيد بتعطيل الدراسة في المملكة بسبب إنتشار فيروس اوميكرون وذلك بعد مطالبة أولياء الأمور عودة الدراسة عن بعد حرصًا على صحة الطلاب، وأكدت أن هذه الإشاعات ليس لها أي أساس من الصحة، مؤكدة أن الدراسة حضورية لجميع المراحل التعليمية وذلك وفقًا للخطة الدراسية التي أقرتها الوزارة لعام 1443.