الآن التسجيل على البطاقات التموينية 93 دولار للفئات الفقيرة لبنان 2021

التسجيل على البطاقات التموينية من خلال منصة وزارة الشؤون الاجتماعية في لبنان هو مدار البحث خلال هذه الفترة وكان البرلمان اللبناني قد أقر اصدار البطاقة التموينية والتي رأى البعض أنها تمهيد لإلغاء الدعم عن الأدوية والمحروقات وتم إقرار ما قيمته 93 دولار للبطاقة التموينية، ويتم التقديم عليها من خلال منصة IMPACT” وسوف نتعرف على أهمية البطاقة التموينية والمستفيدين منها عبر وزارة الشؤون الاجتماعية.

التسجيل على منصة البطاقات التموينية لبنان 2021

يتم التسجيل على منصة البطاقات التموينية في لبنان والتابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية.

تعمل على توفير المستلزمات الحياتية للعديد من الأسر اللبنانية التي تعاني من تداعيات الأزمة الاقتصادية في لبنان خلال الفترة الحالية.

يتم التسجيل لكافة الطوائف اللبنانية في كافة محافظات لبنان على موقع وزارة الشؤون الاجتماعية اللبنانية وقد تم فتح الرابط الخاص بالتسجيل.

يتم استثناء الفئات التي تم تسجيلها ضمن العائلات الأشد فقرا والتي تحصل على إعانات أخرى وكذلك العائلات الثرية التي لا تحتاج غلى البطاقة التموينية.

رابط التسجيل على منصة البطاقات التموينية

يتمكن الأفراد في لبنان من التسجيل على منصة البطاقة التموينية من خلال عدة خطوات ومن خلال الرابط الذي تمنشره للجميع ويمكن اتباع الخطوات التالية:

  • الذهاب إلى منصة البطاقة التموينية” IMPACT
  • كتابة بيانات المستفيد من الاسم والرقم السريز
  • الموافقة على الالتزام القانوني للمنصة.
  • الضغط على كلمة دخول ومنها غلى تعبئة استمارة البطاقة التموينية أو التمويلية.

قيمة البطاقة التموينية

تقدم وزارة الشؤون الاجتماعية بالتعاون مع بعض المؤسسات وتحت إشراف رئاسة مجلس الوزراء، ومنحة منظمة الأغذية العالمية على توفي رما قيمته 93 دولار للبطاقة التموينية التي يمكن من خللها الاستفادة من الدعم المادي للمواد الغذائية وغيرها من المنتجات.

من خلال التقديم على البطاقة عبر موقع الوزارة ورابط التسجيل السابق ويتم دراسة الحالات التي تتقدم والتحقق من البيانات التي تم إدخالها حتى يتم توفر الاستحقاق للأسر الأكثر فقراً.