الأمن العام يعلن عن غرامة مالية قدرها 10 آلاف ريال للمعتمرين فما السبب؟

حرص الأمن العام على القيام بتحذير جميع المعتمرين الذين يقومون بالذهاب إلى الحرم بدون تصريح، حيث عملوا على التصريح أن هذه الممارسات جميعها مخالفة للقوانين والضوابط الخاصة بالحرم، ويترتب على هذا الأمر غرامة مالية، وإليك الآن كامل التفاصيل حول هذه الغرامة.

الأمن العام السعودي

حرص اليوم الأمن العام السعودي على القيام بتنبيه جميع المعتمرين على القيام بالالتزام بالنظام العام بحيث يجب أن يقوموا بالتسجيل داخل اعتمرنا أو توكلنا للحصول على تصريح الدخول داخل الحرم أو المناطق المقدسة، ومن لم يقوم بالحصول على مثل هذه التصاريح سيتم العمل على تغريمه حسب ما تم نقله عبر حسابهم الرسمي خلال تويتر.

مخالفة ضبط معتمر بدون تصريح

تم العمل على الإعلان أنه سيتم إدراج مخالفة لجميع المواطنين أو المقيمين أو الزائرين للحرم المكي إذا لم يقوموا بالالتزام بإحضار التصاريح المطلوبة، سيتم تغريمهم حسب الإعلان الذي تم نشره عبر حساب الأمن العام عبر التويتر بمقدار عشرة آلاف ريال سعودي.

طريقة التأكيد على تصريح الاعتمار

سيتم العمل على تأكيد من سلامة التصريح من قبل الأمن العام التابع للحرم عن طريق تطبيقي توكلنا واعتمرنا، وهذا من خلال العمل على مطابقة كافة البيانات والتفاصيل التي وردت، وهذا لأن كافة بياناتك تذهب بشكل مباشر إلى الوزارة حتى يتأكدوا من سلامة اتباعك للنظام.

ضبط تصاريح الاعتمار

يتم العمل على ضبط تصاريح الاعتمار أو الصلاة عن طريق طريقتين وهما:

  • الهوية الوطنية، الإقامة الخاصة بالمغتربين، رقم الحدود، رقم الجواز.
  • الموعد الرسمي المحدد بالتصريح الذي قمت بإصداره.

رقم الأمن العام

تستطيع أن تقوم بالتواصل مع الأمن الوطني إذا كنت تريد الحصول على أي استفسار خاص بالتصاريح أو غيرها، ويتم هذا عبر الآتي:

  • الاتصال عبر 920020405.
  • التواصل نع خدمة العملاء عبر@security_gov.
  • إرسال بعض الرسائل على الرمز البريدي 11144.
  • يمكنك أن تقوم بالحصول على أي استفسار من خلال المديرية العامة لوزارة الخارجية عبر الموقع الرسمي.

كما نوهه الأمن العام أنه على ضيف الرحمن الكريم أن يقوم بالالتزام بأداء العمرة في التواريخ والمواعيد الذي عمل على حجز التصريح الخاص به من خلالها.