الإجازة القادمة الترم الثالث تستمر لتلك المدة لهذا السبب! وفقًا للتقويم الدراسي 1443 الجديد

إن جدول التقويم الدراسي والخاص بعام 1443 تم توضيحه من خلال وزارة التعليم، ويكشف موعد الإجازة القادمة التي يحصل عليها الطلاب خلال الترم الثالث، والتي تكون من أطول الإجازات لكافة الطلاب بالمملكة العربية السعودية، فهذا العام الدراسي كان به كثير من العطل والإجازات عند مقارنته بالسنوات الماضية بسبب النظام التعليمي الجديد المضاف له فصل ثالث بهدف تطوير المنظومة التعليمية.

الإجازة القادمة الترم الثالث

يتساءل الطلاب وأولياء الأمور خلال هذه الفترة عن الإجازة القادمة التي تكون الأطول في الترم الثالث، ولذلك فقد كشفت وزارة التعليم عن موعدها وتعرف هذه الإجازة بعطلة عيد الفطر، كما تكون الأطول خلال العام الدراسي 1443 فهي أطول الإجازات التي يحصل عليها الطلاب منذ سنوات عديدة، وتكون مستمرة لمدة ثلاثة عشر يوماً متتالية بدايتها تكون نهاية شهر رمضان.

تبدأ إجازة عيد الفطر بعدما ينتهي الدوام الدراسي الخاص بيوم الإثنين 24 رمضان 1443 الموافق ميلادياً 25 أبريل، إلى أن يعود الطلاب مرة أخرى إلى الدوام الحضوري في 7 شوال والذي يوافق ميلادياً 8 مايو 2022، كما أن هناك عطلتين مطولتين يحصل عليها الطلاب في الترم الثالث بعد إجازة عيد الفطر المبارك.

الإجازة الأولى تكون 24 شوال 1443 والذي يوافق الخامس والعشرين من مايو 2022، والإجازة الثانية تكون في تاريخ 16 ذي القعدة والذي يوافق ميلادياً الخامس عشر من يونيو 2022.

الإجازة القادمة الترم الثالث
الإجازة القادمة الترم الثالث

متى ينتهي الترم الثالث

طبقاً إلى ما أعلنت عنه وزارة التعليم في جدول التقويم الدراسي الرسمي المعلن منذ بداية العام، فإن الترم الثالث والأخير في السنة الدراسية يكون انتهائه 1 ذي الحجة والذي يوافق ميلادياً 30 يونيو 2022، ويكون هذا العام الدراسي هو الأطول على الإطلاق في تاريخ المملكة العربية السعودية نظراً لأن خلال هذا العام تم تطبيق النظام التعليمي الجديد للمرة الأولى.

وهذا النظام مكون من ثلاثة فصول جاءت بسبب جائحة كورونا تزامناً مع رؤية المملكة 2030، وقد أكد جميع الخبراء أن هذا النظام الجديد يحقق أهداف المملكة وسوف يكون له نتائج أفضل على المدى البعيد لجميع الأجيال خلال الفترة القادمة، وبالنسبة إلى بداية العام الدراسي الجديد 1444 فلم تصدر وزارة التعليم أي تفاصيل خاصة بهذا الأمر وسوف نوافيكم بكل ماهو جديد.