الإجازة المطولة القادمة 1443 تبدأ في هذا الموعد!.. وفق جدول الإجازات الترم الثالث

وزارة التعليم وضعت جدول التقويم وأبانت توقيت الإجازة المطولة القادمة 1443، ومع اقتراب انتهاء الترم الأخير ينتظر جميع الطلاب مواعيد الاختبارات النهائية الخاصة بالترم الثالث والأخير في العام الدراسي 1443 والوقت المتبقي على بداية الاختبارات طبقاً إلى جدول التقويم الدراسي، ولأن أولياء الأمور والطلاب يتساءلون عن الإجازة المطولة القادمة في الترم الثالث.

فقط قامت وزارة التعليم بتحديد مواعيد الإجازات التي تتخلل الفصول الدراسية طبقاً إلى جدول التقويم الدراسي، حيث أن العام الدراسي الحالي شمل ثلاثة فصول إلى جانب الكثير من التحديثات التي يكون الهدف منها تطوير منظومة التعليم في المملكة.

الإجازة المطولة القادمة 1443 تبدأ في هذا الموعد!

وقد قام العديد من المسؤولين بالتصريح أن موعد إجازة الأسبوع المطولة الأولى في الترم الثالث سوف تكون بدءًا من نهاية دوام يوم 23 من شهر شوال  أي في” الرابع والعشرون من شوال 1443 والذي يوافقه ميلادياً 25 مايو 2022، حيث أن الفصل الدراسي الثالث يحتوي على إجازتين مطولة وبالنسبة إلى الإجازة الثانية فيكون موعدها 16 ذو القعدة والذي يوافق ميلادياً الخامس عشر من يونيو، طبقاً إلى قرارات وزارة التعليم.

إن الإجازات المطولة هو النظام جديد تم إقراره من خلال وزارة التعليم مع بداية التغيرات التي حدثت في المنظومة التعليمية بالسنة الحالية التي شهدت عديد من التغيرات، حيث زيادة أيام الدراسة لتكون 189 يوم بهدف تعويض الفقد الذي حدث في السنوات الماضية بسبب فيروس كورونا، وحتى يتم حدوث توازن بين أوقات الدراسة فقد أعلنت الوزارة وجود مجموعة من الإجازات المطولة التي تتخلل الفصول الدراسية لإعطاء هدنة للطلاب.

 

الإجازة المطولة القادمة 1443
الإجازة المطولة القادمة 1443

مواعيد الاختبارات النهائية 1443

قامت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بالإعلان عن بداية الاختبارات النهائية لجميع المدارس والمنشآت التعليمية في السعودية من الأحد 20 ذو القعدة 1443، وتكون الاختبارات مستمرة لمدة 11 يوم حيث أن الوزارة كشفت عن موعد نهاية السنة الدراسية في تاريخ 1 ذو الحجة 1443 والذي يوافق ميلادياً 30 يونيو 2022.

جدول الإجازات الترم الثالث
جدول الإجازات الترم الثالث

موعد إجازة عيد الفطر المبارك

يكون جميع الطلاب بانتظار إجازة عيد الفطر المبارك حيث تم الإعلان أن الإجازة ستكون بداية من تاريخ 20 رمضان 1443 والذي يوافق ميلادياً الحادي والعشرون من أبريل 2022، حيث يحصل الطلاب على إجازة طويلة تكون لمدة 16 يوم يستعيد الطلاب نشاطهم ويعودوا بهمة إلى الدوام الدراسي في تاريخ 7 شوال والذي يوافق ميلادياً الثامن من مايو 2022.