“الإجازة المطولة أم اليوم الوطني؟” تعرف على موعد أقرب إجازة في الفصل الدراسي الأول 1444

يتضمن الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الجديد 1444، والذي انطلق منذ مدة قليلة على العديد من الإجازات الرسمية، منها إجازات نهاية أسبوع مطولة بالإضافة إلى إجازة اليوم الوطني، والتي ينتظرها السعوديين بفارغ الصبر، وذلك بسبب الأجواء الإحتفالية الرائعة التي تعيشها المملكة خلال هذه الفترة على مستوى جميع القطاعات، وفي السطور التالية نقدم لكم موعد أقرب إجازة في الفصل الدراسي الأول، هل هي إجازة نهاية الأسبوع المطولة أم إجازة اليوم الوطني؟ إليكم الإجابة.

موعد أقرب إجازة في الفصل الدراسي الأول

طبقا لتقويم وزارة التعليم السعودي فإن الترم الاول يتضمن ثلاث إجازات رسمية، وهي كالأتي:

  • إجازة اليوم الوطني، ومدتها يومان بالإضافة إلى إجازة نهاية الأسبوع، فتصبح الإجازة بذلك أربعة أيام، وتنطلق إجازة اليوم الوطني بتاريخ، 25/2/1444، الموافق لـ 21/9/2022.
  • إجازة نهاية الأسبوع المطولة الأولى خلال الفصل الدراسي الأول، وتبدأ يوم 19/3/1444 الموافق لـ 16/10/2022.
  • إجازة نهاية الأسبوع المطولة الثانية والأخيرة خلال الترم الأول، وتبدأ بتاريخ 16/4/1444، الموافق لـ 10/11/2022.
  • إجازة نهاية الفصل الدراسي الأول وتبدأ يوم 30/4/1444، الموافق لـ 24/11/2022، ومدة هذه الإجازة عشرة أيام.

إجازة اليوم الوطني السعودي

من خلال التواريخ السابقة يمكننا أن نعرف أن إجازة اليوم الوطني السعودي هي الإجازة الاقرب خلال الترم الأول، كما أنه يتبقى حتى موعد هذه الإجازة 16 يوم فقط، أما الإجازة المطولة الأولى وهي الإجازة الثانية خلال الترم الأول فإنه يتبقى حتى موعدها 41 يوم، كما يمكننا أن نعرف أن مجموع إجازات الترم الأول هي 6 أيام، بدون احتساب إجازات نهاية الأسبوع العادية وهي يومي الجمعة والسبت.

اليوم الوطني هو الإجازة الأقرب
اليوم الوطني هو الإجازة الأقرب

موعد اجازة يوم التأسيس الوطني

يجد البعض صعوبة في التفرقة بين اليوم الوطني ويوم التأسيس الوطني، ولا داعي لهذا الخلط، فاليوم الوطني هو يوم توحيد أرجاء المملكة على يد الملك عبد العزيز آل سعود، وإطلاق اسم المملكة العربية السعودية عليها، أما يوم التأسيس فهو يوم تأسيس المملكة على يد الإمام محمد بن سعود، وتحتفل المملكة بهذا اليوم بتاريخ 22/2 من كل عام ميلادي، وسوف يحل هذا اليوم خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي 1444.