الاحياء التي سيتم ازالتها في جدة .. “لجنة الاحياء العشوائية” توضح بالمواعيد

واصلت لجنة الأحياء العشوائية أعمالها بحسب الخطة الموضوعة سلفًا والجدول الزمني المقرران، وقد بلغ عدد الأحياء المزالة والتي يتم العمل على إزالتها هم 28 حي في جدة من أصل 32 حي ويتبقى أربعة أحياء سيتم العمل على إزالتها في الفترة القادمة، وعن اللجنة فقد بينت منذ بضعة أيام أنها مستمرة في أعمال الإزالة في بني مالك وحي الورود والمشرفة والجامعة والروابي والعزيزية والرحاب وكذلك الربوة، وقد أكدت اللجنة أنها ستواصل العمل وارسال الاشعارات وفصل الخدمات وبالطبع الازالة الكاملة لكل الأحياء المتبقية وفقًا للخطة الموضوعة.

الاحياء التي سيتم ازالتها في جدة

يتبقى بحسب خطة ازالة الاحياء في جدة عدة أحياء لم تزال بعد وهم حي المتنزهات والعدل والفضل وقويزة وأم السلم وايضا كيلو 14 الشمالي، الجدير بالذكر أنه تبدأ اليوم السبت الموافق 23 من يوليو إشعار سكان حي المنتزهات بالإخلاء للإزالة، وسيتم فصل الخدمات عن المنطقة يوم 6 أغسطس، أما عن البدء في الإزالة فسيكون في يوم 22 أغسطس.

وقد أعلنت اللجنة أنه سيتم الإنتهاء من أعمال الإزالة في يوم 12 سبتمبر، كما سيتم الانتهاء من رفع الأنقاض في يوم 12 ديسمبر بإجمالي مساحة أكبر من مليون ونصف كتر مربع، أما بالنسبة إلى حي العدل والفضل فسيتم إشعار السكان في يوم 27 أغسطس.

الاحياء التي سيتم ازالتها في جدة
الاحياء التي سيتم ازالتها في جدة

وسيتم فصل الخدمات عن الحي في يوم 10 سبتمبر على أن يتم النظر في أعمال الإزالة يوم 1 أكتوبر ويكون الانتهاء في يوم 22 أكتوبر، يتم الانتهاء من رفع الأنقاض في يوم 22 يناير 2023 بإجمالى مساحة بلغت قرابة أربعة ملايين مربع وتحديدًا 3,856,913 متر مربع.

أما عن أعمال الإزالة في حي أم السلم كيلو 14 الشمالي فيبدأ اشعار السكان في يوم 17 سبتمبر وفصل الخدمات سيكون في الأول من أكتوبر، أما عن البدء في الإزالة فسيكون بتاريخ 15 أكتوبر، وسيتم الإنتهاء من أعمال الإزالة في يوم 29 أكتوبر والإنتهاء من رفع الأنقاض يوم 29 يناير بإجمالى مساحة قاربت على مليوني متر مربع

المستندات المطلوبة لصرف التعويضات

دعت لجنة الأحياء العشوائية للمتضررين بسرعة توفير مستندات صرف التعويضات وهي صورة من الصك أو الوثيقة وبيانات المالك وإرفاق صورة واضحة من الهوية الوطنية بصيغة pdf، ورفع صورة من رقم آيبان الحساب البنكي من على مطبوعات البنك.

كما يجب إرفاق مخالصات من شركة المياه والكهرباء وشركة وكذلك بنك التنمية الإجتماعية وصندوق التنمية الزراعية، فضلا عن مخالصة من صندوق التنمية العقارية، ويجب أن يرفق المتقدم للتعويض صورة من الوكالة الشرعية للوكيل وكذلك صورة من هويته الوطنية.

ويجب على المواطن أن يرفق صورة من فاتورة المياه والكهرباء وصورة للمبنى فوتوغرافيي حال وجدت أو صورة جوية للموقع إن وجدت، كما يجب أرفاق رقم توثيق إخلاء المبنى ويتم إرسال البيانات عبر خدمة استقبال طلبات التعويض من خلال بوابة أمانة جدة الرقمية.