التخطي إلى المحتوى
متي تبدأ الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول 1444؟ “التعليم” تُجيب
متي تبدأ الاختبارات النهائية

متي تبدأ الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول 1444؟ سؤال يطرحه الطلبة والطالبات في الوقت الحالي، وذلك بعد أن بدأ العام الدراسي من شهر تقريبًا، حيث يرغب الطلبة والطالبات في الإطلاع على موعد بداية الاختبارات النهائية للفصل الأول للاستعداد لها من الآن، حيث مذاكرة دروسهم وواجباتهم أول بأول، وبتقرير اليوم سنوضح لكم متى تبدأ ومتى تنتهي، ومتي تبدأ إجازة الفصل الدراسي الأول، فالفصل الثاني.. فضلًا تابعونا.

متي تبدأ الاختبارات النهائية للفصل الأول 1444؟

وُضح بالتقويم الدراسي التي حددته التعليم السعودية متى يبدأ الفصل الدراسي الأول ومتي ينتهي وموعد الاختبارات به، ووفقًا للتقويم فإن الاختبارات النهائية على الفصل الدراسي الأول 1444 تبدأ يوم الرابع عشر من شهر نوفمبر المقبل لعام 2022، حيث مقرر أن تستمر الاختبارات عشرة أيام، ومن ثم تنتهي يوم الرابع والعشرين من شهر نوفمبر للعام 2022، علمًا بأن الاختبارات حضورية في جميع المدارس بجميع أنحاء المملكة العربية السعودية، ولن تكون عن بعد إلكترونية لأي فئة من الفئات مهما كانت، فالدراسة حضورية كما بدئت وكذلك الاختبارات، وبالقرب من موعد الاختبارات سوف تُعلن التعليم عن مواعيد الاختبارات وجدول الاختبارات بالكامل، حيث قد يختلف الاختبار من مدرسة إلى مدرسة أخرى وهكذا.

متى تبدأ إجازة الفصل الدراسي الأول 1444؟

وضحنا لكم متي تبدأ الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول للعام الجاري 1444؟ وبالنسبة لموعد إجازة الفصل الدراسي الأول فهي تبدأ مع نهاية دوام يوم الخميس الرابع والعشرين لنوفمبر لعام 2022، حيث تستمر تقريبًا عشرة أيام ومن بعدها يبدأ الفصل الدراسي الثاني، حيث مقرر في التقويم الدراسي للعام الجاري ثلاث فصول دراسية، يبدأ الفصل الدراسي الثاني بها في الرابع من شهر ديسمبر المقبل لعام 2022، علمًا بأن الدوام في الفصل الدراسي الثاني سيكون دوام شتوي، حيث تبدأ الوزارة بتطبيق الدوام الشتوي في الثلاثين من شهر أكتوبر القادم 2022.

ويُذكر أن التقويم الدراسي يضم ثلاث فصول دراسية، بكل فصل دراسي 13 أسبوع دراسي، ويحصل الطلاب على عشر إجازات رسمية، منها أربعة في الفصل الدراسي الأول، حيث إجازة اليوم الوطني وإجازتين مطولتين والإجازة الرابعة هي إجازة الفصل الدراسي الأول، لذا بالتوفيق والنجاح الدائم لطلابنا الكرام.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *