الاستعلام عن الضمان المطور نفاذ sbis ورابط منصة الدعم لتسجيل جديد 1444

رابط الاستعلام عن الضمان المطور نفاذ sbis 1444 يُستخدم للاستعلام عن حالة الطلب عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وذلك بعد أن تم نقل جميع الخدمات التي تتعلق ببرنامج الضمان الاجتماعي إلى البوابة الجديدة، فبعد الانتهاء من دراسة الطلبات المقدمة من جانب اللجنة، فيتم صدور أهلية دفعة جديدة، وتصدر الأهليات في برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي بشكل شهري، ويجب العلم أن الدراسة لا تتم فقط للمتقدمين الجدد، وإنما تشتمل أيضاً على مستفيدي الدورات السابقة، فمن يرغب في استعلام الضمان الاجتماعي أو تسجيل جديد في الضمان الاجتماعي المطور، فيتاح له ذلك من خلال اتباع رابط الضمان المطور الرسمي المرفق بالمقال.

الاستعلام عن الضمان المطور نفاذ sbis

بدايةً نود التعريف بمعاش الضمان الاجتماعي الذي يرغب العديد من المواطنين في الحصول عليه والاستفادة منه طالما تنطبق شروط القبول ومعايير الاستحقاق على الحالة المتقدمة، حيث يعتبر هو المعاش الذي تم تخصيصه للأفراد المحتاجين من أصحاب الدخل الشهري المنخفض، ولم يتم تحديد فئة معينة للاستفادة من هذا المعاش كما كان في الضمان الاجتماعي القديم.

حيث كان يشتمل الضمان السابق على النساء اللاتي لا عائل لهن، والأسر التي لا عائل لها، ومن بلغ سن الشيخوخة، والأيتام والعاجزين عن العمل، ولكن جاءت لائحة نظام الضمان الاجتماعي المطور التنفيذية لتوضح أن هذه الفئات لم يتم ذكرها صراحةً للحصول على المعاش بعد صدور قرار القبول والأهلية.

وإنما أصبح برنامج الضمان المطور يعتمد فقط على حالة الأسرة المالية وعدد أفرادها، فمتى ما كان المتقدم وأسرته يحصلون على دخلاً شهرياً لم يتجاوز الحد المانع للضمان الاجتماعي الجديد، فبهذا يستحقون الحصول على المعاش الضماني، ويصدر في شأنهم قرار الأهلية والاستحقاق.

ويجب على كافة الراغبين في الانضمام لبرنامج الدعم الإطلاع على شروط التسجيل في الضمان المطور أولاً، وفي حال الاستحقاق، فيجب العلم أن برنامج الضمان المطور لم يضع مبلغاً ثابتاً يتم الحصول عليه وفقط، وإنما يتميز بأنه متغيراً على حسب الحالة المادية للأسرة.

طريقة استعلام الضمان المطور بوابة النفاذ الوطني الموحد

عند فقدان بيانات الدخول إلى حسابك في الضمان المطور وتريد التعرف على حالة قبولك في الضمان الاجتماعي، فيجب العلم أن الموارد البشرية تتيح إمكانية الاستعلام عن أهلية الضمان الاجتماعي الجديد من خلال تسجيل دخول منصة الدعم والحماية الاجتماعية باتباع الرابط (https://sbis.hrsd.gov.sa) الرسمي.

ثم الضغط على خيار الدخول عبر بوابة النفاذ الوطني الموحد بالصفحة الرئيسية للنظام، وإدخال رقم السجل المدني للمستفيد، وسيتم طلب المطابقة مع حسابك في موقع النفاذ الوطني الموحد أو في تطبيق نفاذ، وبعد إجراء عملية التحقق، يتم التحويل تلقائياً إلى حسابك في منصة الضمان المطور 1444، ويمكن التعرف على طريقة دخول موقع الضمان نفاذ من خلال اتباع الخطوات الموضحة بالفيديو التالي:

رابط استعلام الضمان الاجتماعي الجديد

تم التأكيد من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على نقل جميع خدمات الضمان الاجتماعي إلى منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وأكدت على إمكانية تسجيل الدخول إلى المنصة عن طريق إنشاء مستخدم جديد أو بواسطة بوابة النفاذ الوطني الموحد، ويمكن الولوج إليها من خلال اتباع رابط الضمان الاجتماعي تسجيل دخول المرفق أعلاه.

ولم تعد بوابة الضمان الاجتماعي القديمة متاحة لاستقبال أي طلب يتعلق ببرنامج الدعم، حيث يمكن تسجيل جديد في برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي أو متابعة حالة الطلب أو الاستعلام عن حالة التأهل والاستحقاق أو إصدار مشهد من الضمان الاجتماعي الجديد عن طريق منصة الضمان الاجتماعي المطور فقط.

الاستعلام عن الضمان المطور نفاذ sbis رابط منصة الدعم تسجيل دخول 1444
الضمان الاجتماعي المطور استعلام الأهلية برقم الهوية

الضمان الاجتماعي المطور تسجيل جديد

عند الرغبة في تسجيل جديد بمنصة دعم الضمان الاجتماعي، فيتم ذلك عن طريق التوجه إلى الصفحة الرئيسية للمنصة، ومن ثم النقر على تسجيل جديد وإدخال البيانات الشخصية المطلوبة بشكل كامل وصحيح، وتتمثل هذه البيانات في رقم الهوية وتاريخ الميلاد بالهجري ورقم الجوال وإنشاء كلمة مرور متوافقة مع الاشتراطات الموضحة من جانب النظام.

وعند قبول البيانات المدخلة بالملف الموحد للمستفيد، سيتم إنشاء حساب جديد بنجاح في منصة الدعم يمكن من خلاله التقديم على برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي، كما يمكن التسجيل في منصة الضمان عن طريق النقر على “الدخول عبر بوابة النفاذ الوطني الموحد”، ثم تعبئة بيانات المستخدم الرئيسي في منصة ابشر.

وسيرسل النظام كلمة المرور المؤقتة أو رمز التحقق على الجوال المسجل في ابشر، ليتم إدخاله في الخانة المخصصة، ثم النقر على توثيق، وسيتم تحويل المستفيد لحسابه في المنصة مباشرةً، ويمكن الاستعلام عن الضمان المطور نفاذ sbis عن طريق اتباع نفس الخطوات.

طريقة استعلام الضمان المطور برقم السجل

بعد صدور نتائج أهلية الدفعة الرابعة عشر لشهر فبراير 2023 من برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي وتغيير حالة الطلب في حسابات المتقدمين الجدد والمستفيدين بالدفعات السابقة، فقد أصبح بإمكان المتقدمين الآن الاستعلام عن حالة القبول، لمعرفة هل تم القبول بالبرنامج أم الرفض.

ويتم ذلك من خلال اتباع رابط دخول الضمان الاجتماعي المطور الرسمي المرفق بالمقال، ثم تعبئة بيانات الدخول التي تتمثل في اسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التحقق، ثم النقر على تسجيل الدخول، وبعد الدخول على حسابك في الضمان الاجتماعي المطور يتم النقر على برامج الدعم الخاصة بي من القائمة الرئيسية، ثم النقر على الطلبات.

وسيتم عرض اسم البرنامج المتقدم عليه، والجهة المسؤولة عنه، إلى جانب عرض خيار الإجراء، وهنا يتم النقر على الرمز الموجود أسفل الإجراء، وسيعرض تفاصيل الطلب المقدم على الضمان المطور بشكل كامل من حيث حالة الأهلية والاستحقاق وقيمة الدفعات المالية، ويمكن التعرف على خطوات الاستعلام عن الضمان المطور نفاذ sbis عن طريق متابعة الفيديو التوضيحي المرفق بالتالي:

رقم الضمان الاجتماعي المطور المجاني

أكدت الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على توفير العديد من قنوات التواصل الرسمية، فعند مواجهة أي مشكلة تتعلق بإنشاء مستخدم جديد في المنصة أو الرغبة في الحصول على إجابة استفسار ما، فيمكن التواصل مع الدعم الفني من خلال رقم الضمان الاجتماعي المجاني أو عن طريق حساب العناية بالمستفيدين تويتر أو البوابة الإلكترونية.

ونوهت الوزارة على أنه في حال كان لدى المستفيد استفساراً أو ملاحظة أو يرغب في تقديم شكوى على موظف أو غيره، فجب التواصل مع الدعم الفني للموارد البشرية للحصول على المعلومات الموثقة من مصدرها الرسمي، ويتم الاتصال على مركز العناية بالمستفيدين من خلال هاتف الضمان الاجتماعي الموحد (19911) أو رقم الموارد البشرية الدعم الفني (8001222777).