التسجيل المبكر في اختبار القدرات مركز قياس الوطني 2022

التسجيل المبكر في اختبار القدرات الذي يتم اجتيازه من أجل الاستعداد للدخول في المرحلة الجامعية التي تشترط فيها الجامعات ان يتم الحصول على نسبة معينة في اختبار القدرات حتى يكون المتقدم مؤهل للالتحاق بالجامعة والكليات التي يريد الالتحاق بها، ويتم التسجيل في اختبار القدرات طبقا للمواعيد التي يتم الإعلان عنها من قبل مركز قياس الوطني وهيئة تقويم التعليم والتدريب، وتقدم الهيئة العديد من الاختبارات منها اختبار القدرات المعرفية واختبار التحصيلي للطلبة في المرحلة الثانوية، كما تقدم اختبارات الرخصة المهنية للمعلمين، وسوف نتعرف على التسجيل المبكر للطلبة في اختبار القدرات.

التسجيل المبكر في اختبار القدرات

اختبار القدرات العامة والمعرفية من الاختبارات الهامة اليت يلتحق بها الطلبة في المرحلة الثانوية من أجل تحقيق المعدلات المطلوبة للالتحاق بالكليات التي يرغب فيها الطلبة ويقوم الاختبار على مجموعة من الأسئلة التي تقيس مهرات وقدرات الطلبة في التحليل والاستدلال ويتكون الاختبار من قسم لفظي وقسم كمي.

فترة التسجيل المبكر

يتمكن الطلبة خلال الفترة الحالية من التسجيل في اختبار القدرات.  بدا التسجيل المبكر من يوم الثاني من شهر فبراير. يستمر حتى يوم الخامس من شهر مارس ويتم التسجيل من خلال مركز قياس الوطني. يتمكن الطلبة من ادخال البيانات بعد التسجيل في الموقع وإنشاء حساب جديد.

مركز قياس الوطني

يتم التسجيل في اختبار القدرات من خلال الذهاب إلى موقع مركز قياس الوطني الإلكتروني وتسجيل على حساب على الموقع من خلال التالي:
  • التوجه إلى الموقع الإلكتروني والضغط على مستخدم جديد
  • إدخال البيانات المطلوبة من الاسم والبريد الإلكتروني.
  • إدخال كلمة مرور مناسبة وتأكيدها.
  • تفعيل الدخول والانتقال إلى الاختبارات.
  • اختيار اختبار القدرات التسجيل المبكر.
  • تعبئة بيانات الطالب المطولبة وتحديد مركز الاختبار.
  • سداد الرسوم المطلوبة وقدرها 150 ريال سعودي.
  • استكمال التسجيل وتقديم الطلب.

هيئة تقويم التعليم والتدريب

تعمل هيئة تقويم التعليم والتدريب بالتعاون مع مركز قياس الوطني على توفير الاسئلة الخاصة باختبار القدرات والتي تتكون من قسمين لفظي وكمي، ويتكون كل قسم من مجموعة من الأسئلة الاختيارية التي يمكن للطالب الإجابة عليها مع الالتزام بكافة القواعد وضوابط الاختبار والالتزام بالموعد والمقر الذي حصل عليه من خلال التقديم على مركز قياس.