التسجيل علي شقق الإسكان الاجتماعي ضمن مبادرة سكن لكل المصريين

وضعت وزارة الإسكان المصرية مبادرة سكن لكل المصريين، و أعلنت انه من يرغب في المبادرة التسجيل بتلك المبادرة، كما صرحت الوزارة في تلك الأيام عن انه يبقي أيام قليله لتعلن عن انتهاء التسجيل بشقق الإسكان الاجتماعي،  فقد قامت الوزارة بمد فترة التسجيل الإلكتروني حتي يوم 6 نوفمبر لمنخفضي و متوسطي الدخل.

التسجيل علي شقق الإسكان الاجتماعي

حددت وزارة الإسكان مجموعة من الخطوات التي يمكن اتباعها لتقديم علي شقق الإسكان الاجتماعي قبل انتهاء الفترة المحددة، وهذه الخطوات تتمثل فيما يلي:-

  • الدخول علي الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي.
  • رفع كافة المعلومات والبيانات المطلوبة، والتي تتضمن (بطاقة الرقم القومي للمتقدم، بيان بصافي الدخل الشهري أو السنوي) عبر الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان و دعم التمويل العقاري.

أسعار شقق الإسكان الاجتماعي

صرحت وزارة الإسكان عن مجموعة من الشقق للعام 2022 ضمن مبادرة سكن لكل المصريين، والتي تم أدراجها في إعلان رقم 16 للإسكان الاجتماعي، وتلك الوحدات تتراوح مساحتها من 75 إلي 120 متر، ويتم إعطاءها بأسعار بين 194 و310 الأف جنية، ويتم تسديد مبلغ مبدئي يكون 15 ألف جنيه لمحدودي الدخل، و 22 ألف جنية لمتوسطي الدخل.

حجز شقق الإسكان الاجتماعي

أكدت الدكتورة مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان أن الإعلان طرح تلك الوحدات ضمن المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين، قد شهدت تلك المبادرة إقبالا كبيرا من المواطنين المصريين منخفضي ومتوسطي الدخل، حيث أنه قد تم مراعاة تطبيق الدخول الجديدة، التي وضعها مجلس الوزراء لتواكب الزيادة في الأجور.

بالإضافة إلي ذلك يهدف الإعلان لإسكان الاجتماعي الجديد عن تمكين المواطنين من الحصول علي وحدات سكنية مدعمه، فأصبح الحد الأقصى لفئة منخفضي الدخل للفرد الأعزب سته الأف جنية، ثماني ألف جنيه للأسرة، اصبح الحد الأدنى للفئات متوسطة الدخل ثلاثة عشر ألف جنية للفرد الأعزب، وثماني عشر إلف جنيه للأسرة.

الفئات المستبعدة من شقق الإسكان الاجتماعي

قامت وزارة الإسكان بتحديد خمس حالات يتم فيها سحب شقق الإسكان الاجتماعي من مواطنيها، وتلك الحالات هي:-

  1. سحب شقق الإسكان الاجتماعي عند تنازل الحاصل عليها أو التصرف فيها دون موافقة كتابيه.
  2. إلغاء تخصيص الوحدة في بعض الحالات وفقا للمالك.
  3. في حالة عدم استكمال تقسيط باقي دفعات السداد الخاصة بها في الفترة المحددة.
  4. يتم سحب الشقق في حال عدم التعاقد أو استلام الوحدة في الوقت المحددة.
  5. سحب شقق الإسكان الاجتماعي في حال تزوير أي أوراق تم تسليمها عن تقديم للحصول علي الوحدة.