التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور sbis 1444 رابط دخول الحساب

أتاحت الموارد البشرية رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور sbis لمستحقي الدعم من أصحاب الدخول الشهرية الضعيفة والمتوسطة، وأكدت على أن معيار الاستحقاق الرئيسي للمعاش الضماني هو عدم تجاوز الدخل الشهري المحتسب لرب الأسرة والتابعين للحد المانع للضمان الاجتماعي الجديد.

وهذا بدوره يوضح أنه في حال حصول المتقدم على دعم من برنامج آخر أو راتب شهري من وظيفة حكومية أو قطاع خاص أو من نشاط تجاري أو غيره من مصادر الدخل الأخرى فلا يؤثر على أهلية الاستحقاق من الضمان الاجتماعي المطور بشرط عدم تجاوز الدخل الشهري للحد المانع للضمان الاجتماعي عند دراسة الطلب، ومن خلال المقال نوفر رابط الضمان الاجتماعي دخول منصة الدعم والحماية الاجتماعية الرسمي.

نظام الضمان الاجتماعي المطور

هو عبارة عن برنامج دعم حكومي تابع لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تم وضعه بموجب تشريعات وفق المرسوم الملكي الكريم من خادم الحرمين الشريفين الملك سمان بن عبد العزيز بناءً على ما تم رفعه من قبل ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان -حفظهما الله- لتحقيق أحد أهداف الحماية الاجتماعية.

وذلك لدعم الفئات المجتمعية الأكثر حاجة للدعم المالي من مستحقي الزكاة من أجل تعزيز جودة الحياة لديهم من النواحي الاجتماعية والاقتصادية، بما يؤدي إلى توفير مستوىً لائقٍ من العيش لهم، ويتم الوصول لذلك عن طريق تقديم دعم مالي لهم “المعاش”، إلى جانب توفير فرص التأهيل والتدريب وتمكين المستحقين القادرين على العمل.

عن طريق تزويدهم بالمكنات التي تساعدهم على الاعتماد على النفس، وهذا عن طريق التأهيل ونشر ثقافة العمل لديهم بما يتناسب مع القدرات والمهارات التي يمتلكونها، وهذا بدوره يؤدي إلى تحقيق الاستقلال المادي للتحويل من أفراد محتاجين ينتظرون الدعم إلى مواطنين منتجين بالمجتمع، وبذلك تتحقق الاستفادة للجانبين سواء المواطن المستحق أو الدولة.

التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور sbis

أتاحت الموارد البشرية أمام جميع المواطنين ومن تم استثنائهم من شرط الجنسية السعودية إمكانية تسجيل جديد في منصة الضمان الاجتماعي الجديد لتقديم طلب جديد على برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي باعتباره أحد برامج الدعم التي ترعاها الوزارة، وتم التأكيد على تمكين الجميع من التسجيل في الضمان المطور 1444.

ولكن بعد دراسة الطلب المقدم على البرنامج، سيتم صرف الضمان الاجتماعي فقط لمن تنطبق عليه شروط الاستحقاق للمعاش، وأكدت الوزارة على أن نظام الضمان الاجتماعي الجديد ينظر لساكني المنزل الواحد على أنهم أسرة واحدة، وتتم دراسة الأهلية لهم سوياً ليصدر بعد ذلك قرار اللجنة “الأهلية” مشتملاً على الجميع سواء بالقبول في البرنامج أو الرفض.

ويتاح أمام كل شخص بلغ سن الثمانية عشر عاماً فأكثر إمكانية التسجيل في الضمان الجديد عن طريق منصة الحماية الاجتماعية (sbis.hrsd.gov.sa) كفرد مستقل، ولكن يجب أولاً إثبات استقلالية السكن بعقد إيجار مسجلاً على منصة إيجار الإلكترونية، وفي حال كان الفرد المستقل طالباً يقل عمره عن 25 عام، فيعتبر تابعاً لأسرته.

التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور sbis 1444
ضمان الاجتماعي المطور تسجيل جديد

فبعد التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور sbis للابن من جانب رب الأسرة، فيجب على هذا التابع تسجيل دخول بوابة الضمان الاجتماعي لتأكيد الارتباط كتابع لرب الأسرة والموافقة عليها، ومن ثم إكمال بيانات الضمان الناقصة، ومن يريد الحصول على رقم الضمان المجاني للتواصل مع الدعم الفني أو معرفة موعد نزول الضمان الجديد والقديم، يمكنه ذلك الآن.

كيف أسجل في الضمان الاجتماعي المطور الجديد 1444؟

يتاح التقديم على برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور عن طريق النت إلكترونياً من خلال التوجه إلى منصة الدعم والحماية الاجتماعية لإنشاء مستخدم جديد في البوابة أولاً، ثم النقر على تسجيل جديد من الصفحة الرئيسية للبرنامج، وسيظهر نموذج التسجيل الذي يتطلب فقط تعبئة بيانات المتقدم الرئيسية.

وتشتمل البيانات المطلوب إدخالها على رقم الهوية الوطنية للمتقدم الرئيسي وتاريخ ميلاده ورقم جواله، ثم إنشاء كلمة السر الخاصة بحسابه، والنقر على تسجيل، وستصلك رسالة توثيق الهاتف الجوال، وبعد إدخال الرقم المرسل في الخانة المخصصة والنقر على توثيق، سيتم التحويل إلى الصفحة الرئيسية لإدخال رقم السجل وكلمة المرور لتسجيل دخول الملف الشخصي للعائل كما هو موضح بالفيديو التالي:

كما يتاح التعرف على قيمة الدعم المخصص لك ولأسرتك من خلال التوجه إلى منصة الضمان الاجتماعي، ومن الصفحة الرئيسية قم بالنقر على “حاسبة الدعم”، ثم إدخال البيانات المطلوبة لحساب الضمان الاجتماعي المطور لحالتك لمعرفة قيمة الدعم.