التظلمات الثانوية العامة وموقف درجات الرأفة.. وزير التربية والتعليم 2021

تستمر عمليات التظلمات الثانوية العامة التي أرسلها الطلبة على موقع بوابة الثانوية العامة في الفترة من 21 من شهر أغسطس وحتى يوم 26 من نفس الشهر، واستقبلت المنصة ما يزيد على 300 ألف تظلم والبعض أرسل التظلم في كافة المواد وقد شجعهم على ذلك عدم وجود رسوم يتم دفعها على التظلم كما كان يحدث من قبل وإنما تم الإعلان عن مجانية التقديم على التظلمات خلال هذا العام، وتقوم اللجان بالفحص اللازم سواء عن طريق الكمبيوتر أو الفحص اليدوي وإرسال النتائج للطلبة.

التظلمات الثانوية العامة

أعلن وزير التربية والتعليم عن استمرار الفحص الخاص بتظلمات الطلبة في الأقسام العلمي والأدبي، ويتم العمل على الانتهاء من الفحص مع نهاية الأسبوع الأول من شهر سبتمبر، وقد تحدث البعض عن درجات الرأفة التي يتم مد بعض الطلبة بها وقد رد دكتور طارق شوقي عن ذلك.

موقف درجات الرأفة

أعلن وزير التربية والتعليم دكتور طارق شوقي من خلال صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك. أنه لا صحة لما يتم تداوله بشأن التظلمات وأن العملية تسير على حسب القواعد. يتم فحص الورق وإرسال النتائج للطلبة وأنه لا صحة لما يتم تداوله على السوشيال ميديا.

موعد الانتهاء من التظلمات الثانوية العامة

يتم الانتهاء من تظلمات الثانوية العامة كما أعلن عن ذلك مدير المركز القومي للامتحانات مع نهاية الأسبوع الأول من شهر سبتمبر. وأن العملية تسير بنجاح وسوف يتم إعلان النتائج كلها مرة واحدة لكافة الطلبة.

رابط الاستعلام عن النتائج

يتمكن الطلبة فور الانتهاء من فحص الأوراق الخاصة بالتظلمات من خلال اللجان التي تم تشكيلها لذلك من الاستعلام عن النتائج من خلال موقع مركز المعلومات التابع لوزارة التربية والتعليم  ويمكن القيام بالخطوات التالية:

  • التوجه إلى بوابة التظلمات الثانوية العامة الإلكترونية.
  • إدخال الرقم القومي الخاص بالطالب.
  • إدخال البريد الموحد وكلمة مرور البريد الموحد.
  • الضغط على دخول والاستعلام عن نتيجة التظلمات.
  • يتم ظهور المادة وعرض الورقة الخاصة بالطالب بالتظلم ونتيجة الفحص بالتفصيل
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.