التعليم : تأجيل احتساب الغياب لغير مكتملي التحصين بجرعتين لمدة أسبوعين

بدأت العودة إلي الدراسة نظامياً بالمملكة العربية السعودية، حيث العودة لمرحلتي الثانوية والمتوسطة بعد غياب استقر ما يقرب من العام، وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد في كافة المملكة، فعملت وزارة التربية والتعليم في ذلك الوقت علي إطلاق الدراسة عبر منصات إلكترونية منها منصة مدرستي التعليمية، وحددت الوزارة الفئات العمرية التي عادت إلي الدراسة الحضورية بالمدارس وهم من عمر 12 حتي 18 عام المحصنين بجرعتين من لقاح كورونا، وأكدت وزارة التعليم السعودية علي تأجيل احتساب الغياب لغير مكتملي التحصين بجرعتين لمدة أسبوعين، وذلك لطلبة الجامعات والتدريب التقني والمهني والتعليم العام.

تأجيل احتساب الغياب للطلاب الغير محصنين

وأعلن المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم السعودية اليوم الأحد 29 أغسطس 2021 عن تأجيل احتساب الغياب للطلاب لغير مكتملي التحصين بجرعتين لمدة أسبوعين من طلاب الجامعات والتدريب المهني والتقني، ثم تاجيل احتسابه لمدة اسبوعين أيضاً لطلاب التعليم العام من عمر 12 عام فيما فوق.

وأشار أيضاً علي عودة طلاب التعليم العام من عمر 12 حتي 18 عام إلي الحضور بالمدارس ولكن وسط إجراءات احترازية.

ويسري هذا القرار علي الطلاب الغير محصنين بجرعتين من لقاح كورونا المعتمد بالمملكة، وذلك لتمكين جميع الطلاب من تلقي اللقاح.

وأكد المتحدث الرسمي أيضاً علي ضرورة تلقي جرعة لقاح كورونا لجميع الطلاب حفاظاً علي سلامتهم من وباء كورونا في عودتهم للمدارس مرة أخري.

الإجراءات الاحترازية بالمدارس 1443ه‍

تأجيل احتساب غياب الطلاب
وزارة التعليم السعودية

وتمت عودة طلاب التعليم العام والأجنبي إلي المدارس نظامياً ولكن وسط شروط احترازية فرضتها وزارة التعليم السعودية.

ثم لا يسري احتساب الغياب للطلاب الغير محصنين بجرعتين من لقاح كورونا، ويتم احتسابه في حالة تلقي اللقاح ثم الغياب، وأكدت الوزارة علي الإجراءات الاحترازية الواجب اتباعها في المدارس:

  • قيام المدرسة بتعقيم جميع الفصول ومداخل الطلاب في حالة الدخول والخروج الروتيني.
  • ثم يجب في حالة وجود الاشتباه يجب في الفور عزلها ووضع اجراءات خاصة للتعامل معها.
  • يجب أن يكون هناك مسئول مراقبة للطلاب بالدور.
  • يستطيع الطلاب الغائبين سواء بالاصابة بفيروس كورونا أو الاشتباه تلقي التعليم عبر المنصة الإلكترونية عن بعد مثل منصة مدرستي التعليمية.
  • ثم محو جميع الأنشطة التي من شأنها تعمل علي تكدس الطلاب بالمدارس.
  • في حالة وجود حالات كورونا مصابة بالمدرسة يتم في الفور عودة التعليم الإلكتروني عن بعد.