التعليم تضع “رابط نظام نور الرسمي” للاستعلام عن نتائج الفصل الدراسي الأول 1444

وضعت وزارة التعليم رابط نظام نور الرسمي كما أوضحت أنه إذا اعترض المستفيد على مشكلة أثناء تغيير كلمة المرور، فيمكنه الدخول إلى نظام نور من خلال النفاذ الوطني أو متابعة المشكلة مع مدير المدرسة وسيتم إخطاره عبر نور لقد أكدت أنه يمكنني أيضًا التواصل مع الدعم الفنى من خلال رقم النظام، والذي يأتي بعد أن تصدر الوزارة كلمات مرور لجميع المستخدمين لتنفيذ ما ورد في ضوابط الأمن السيبرالي الخاصة بها. في المستقبل، سوف نستخدم نظام نور للاستعلام عن نتائج الطلاب بأرقام الهوية.

رابط نظام نور الرسمي

بعد تغيير كلمة المرور الخاصة بك بنجاح، يمكنك بسهولة إدخال نظام نور باستخدام رقم الهوية الخاص بك يفتح المستخدم صفحة تسجيل الدخول من الرابط الرسمي إلى موقع نور، ويكتب البيانات المطلوبة (الاسم وكلمة المرور الجديدة)، ويكتب رمز التحقق البشري بشكل صحيح، ثم يضغط أخيرًا على زر تسجيل الدخول في هذه الحالة يجد جميع خدمات نور المتاحة، ويستفسر عن نتائج الطلاب برقم الهوية الذي سيتم الإعلان عنه في نهاية الامتحانات المؤجلة، كما يقدم نظام نور طباعة الشهادات وحجزها فى حالة عدم سداد المصروفات أما عن موعد ظهور النتائج فانه من المقرر أن تظهر الخميس 8 ديسمبر 2022.

تغيير كلمة المرور عبر النفاذ الوطني

كما اعلنت وزارة التعليم عن ضرورة تغيير كلمة المرور لنظام نور. بحذف جميع المستخدمين، تأكدنا من إمكانية الدخول إلى نظام نور من النفاذ الوطني بدون كلمة مرور لمن يجدون صعوبات أو مشاكل فنية في تعيين كلمة مرور جديدة، على النحو التالي:

  • ينتقل المستخدم إلى رابط تسجيل الدخول هنا إلى نظام نور كما ذكرناه أعلي.
  • ابحث عن إدخال الوصول الى النفاذ الوطني الموحد في نهاية الصفحة.
  • سيتم توجيهك تلقائيًا إلى صفحة الوصول والبدء في إدخال رقم الهوية أو رقم الإقامة.
  • يمكن العثور على رمز التحقق المرسل إليك في إشعار هاتفك المحمول.
  • أخيرًا اضغط على زر التأكيد.
  • أدخل رمز التحقق الخاص بك.
رابط نظام نور الرسمي
رابط نظام نور الرسمي

تغيير كلمة المرور في نظام نور

من أهم الخطوات المطلوبة لجميع مستخدمي نظام نور في الوقت الحالي هي تفعيل حساباتهم وتغيير كلمة المرور الخاصة بهم، مما يشير إلى وجوب إدخال نظام نور من النفاذ الوطني. يعد تغيير كلمة المرور أمرًا صعبًا ، ولكن إليك الخطوات التفصيلية:

  • قم بتسجيل الدخول إلى نظام نور.
  • انقر فوق هل نسيت اسم المستخدم أو كلمة المرور.
  • انتقل إلى عنوان بريدك الإلكتروني المسجل مسبقًا في النظام واضغط على إرسال.
  • اعمل على تحديد كلمة قوية، ثم اكتبها مرة أخرى في خانة التأكيد.
  • قم بالوصول إلى بريدك الإلكتروني للحصول على رابط تسجيل الدخول الخاص بك والعثور على كلمة المرور الخاصة بك.

رقم النظام نور

من أجل تحقيق وزارة التعليم التواصل الفعال مع مستخدمي موقع نور تم تعيين رقم نظام نور 19996 للاتصال بالدعم الفني خلال ساعات العمل الرسمية لتقديم الأسئلة والاستفسارات المتعلقة بالتسجيل والادخالات. خاصة وأن وزارة التعليم أكدت أنه إذا كان من الصعب تعيين كلمة مرور جديدة ، فيمكن الدخول نظام نور من النفاذ الوطنى أو الاتصال بالدعم الفني لحل المشكلات الفنية وتسهيل عملية الدخول على نظام نور.