التعليم تعلن تقسيم شاغلي الوظائف التعليمية إلى 5 فئات

قامت وزارة التعليم بإصدار قرار يعمل على تنظيم الإجازات المتاحة في نهاية الأسبوع المطولة وكذلك الإجازات المتاحة ما بين الفصول الدراسية الثلاثة للأفراد من شاغلي الوظائف التعليمية سواء في الإدارات أو الوزارات أو المكاتب التعليمية خلال العام الدراسي الحالي 1443هـ ، حيث تم تقسيم شاغلي الوظائف التعليمية إلى 5 فئات، سنتعرفها معكم من خلال هذا المقال عبر موقع مصر مكس.

تقسيم شاغلي الوظائف التعليمية

قامت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بتقسيم شاغلي الوظائف التعليمية إلى خمس فئات، وهم كالتالي:

  • الفئة الأولى: وهم الأفراد شاغلو الوظائف التعليمية لدى جهاز الوزارة.
  • الفئة الثانية: وهم الأفراد شاغلو الوظائف التعليمية في الإدارات التعليمية ممن يقل مستوى عملهم الميداني لزيارات المدارس عن 60%.
  • الفئة الثالثة: وهم الأفراد شاغلو الوظائف التعليمية في مكاتب وإدارات التعليم ممن يقل مستوى عملهم الميداني لزيارات المدارس عن 60%.
  • الفئة الرابعة: وهم الأفراد شاغلو الوظائف لدى مديري مكاتب التعليم وكذلك مساعديهم، والأفراد شاغلو الوظائف الإدارية.
  • الفئة الخامسة: وهي التي تتضمن شاغلو الوظائف المتضمنة منسوبي المدارس سواء إداريين أو معلمين بناءً على وزارة التعليم التي صرحت باحتساب 60% في كافة الفصول الدراسية بناءً على المعادلة الآتية؛ إجمالي الزيارات للمدارس في الفصل الدراسي على أعداد الأيام في الفصل الدراسي.

صورة

الإجازات بين الفصول الدراسية

وبعدما تعرفنا على تفاصيل خبر تقسيم شاغلي الوظائف التعليمية إلى 5 فئات، فقد نوهت الوزارة بأن  الفئتين الأولى والثانية بالفعل يستمتعون بالإجازات المحتسبة في نهاية الأسبوع بناءً على ما نظمته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، في حين أن الفئات الثالثة والرابعة والخامسة يتمتعون بالإجازة كاملة، أما بالنسبة للإجازة بين الفصول الدراسية؛ فإن الفئتين الأولى والثانية يستمتعون بالإجازات الخاصة بهم بناءً على تنظيم وزارة الموارد البشرية.

أما  بالنسبة للفئتين الثالثة والرابعة بالإجازات بالتناوب بحيث لا يتعارض أو يضر مصلحة العمل، في حين أن الفئة الخامسة فإنها تستمتع بكامل الإجازات بناءً على ما صرحته وزارة التعليم  التي أشارت بأن الإداريين في الوزارة وإدارات التعليم يستمتعون بكامل إجازاتهم بحسب التنظيم الذي قامت به وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.