التعليم في السعودية تقرر موعد الاختبارات النهائية 1443 وبدء الفصل الدراسي الثاني

يريد العديد من المواطنين معرفة أخر التفاصيل الخاصة بالاختبارات النهائية، وكل الجدول الدراسي في هذا العام، حيث أن المرحلة التعليمية تعتبر من أهم المراحل التي يهتم بها الكثير من الأشخاص في الوقت الحالي، خاصة مع بدء العام الدراسي الجديد، وكل تفاصيل موعد الاختبارات النهائية 1443 سوف نتناولها بالتفصيل، ونستعرض لكم عبر موقع مصر مكس التعليم في السعودية تقرر موعد الاختبارات النهائية 1443 وبدء الفصل الدراسي الثاني.

موعد الاختبارات النهائية 1443

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن بدء الاختبارات النهائية بالمملكة في يوم الأحد الموافق التاسع عشر من شهر ديسمبر 2021.

وهذا التاريخ يوافق العام الهجري الخامس عشر من شهر جمادى الأولى في عام 1443، حيث أن نهاية هذا الفصل سوف تكون بعد أن يقوم كل التلاميذ بقضاء فترة كبيرة في الفصل الدراسي الأول تصل إلى حوالي 14 اسبوع.

كما أن الاختبارات سوف تستمر لمدة تصل إلى حوالي 11 يوم، ثم  أن الاختبارات هذه تكون في العشرين من شهر ربيع الأول لعام 1443 كما أن هذا التاريخ يوافق حوالي 25 من شهر نوفمبر.

متي الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني

قررت وزارة التعليم السعودية الاختبارات النهائية 1443 لهذا العام في الفصل الدراسي الثاني سوف تكون في يوم 21 من شوال.

كما أن كل هذه المواعيد تكون المواعيد النهائية التي تم اعتمادها من الوزارة بشكل نهائي ليساعدوا الطلاب على التركيز بالدراسة.

موعد نهاية العام الدراسي

وبالنسبة لنهاية العام فقد قررت الوزارة أن نهاية هذا العام سوف تكون في يوم الخميس الذي يوافق الثلاثين يونيو 2022.

وسوف تبدأ الإجازة من هذا اليوم، ولكن إلى الآن لم يتم الاعلان عن نظام الدراسة الذي سوف يكون خلال العام.

موعد بدء الفصل الدراسي الثاني

موعد الاختبارات النهائية 1443 أصبح واضح لكل الطلاب والذين يمكنهم القيام في هذا الوقت الحالي الاهتمام بالدراسة وترتيب أمورهم.

الفصل الدراسي الثاني سوف يبدأ من الخامس من شهر ديسمبر لعام 2021، وهذه هي كل التواريخ التي قامت الحكومة بتوضيحها حتى يتمكن الطلاب من الانتظام في الدراسة.

وفي النهاية يمكن لكل الطلاب معرفة أخر الأخبار والمواعيد التي تخص الدراسة وخاصة الفصل الدراسي الثاني الذي بحث عنه الطلاب.