الجوازات تتيح الاستعلام عن رقم الحدود لكل من الزائرين ومواطني دول مجلس التعاون بدون مراجعة 2022

الجوازات السعودية تتيح الاستعلام عن رقم الحدود وذلك لكل من المواطنين من دول مجلس التعاون الخليجي والزائرين للمملكة وذلك بدون مراجعة مكاتب الجوازات، وتعمل وزارة الداخلية والجوازات على تسهيل العديد من الخدمات التي تقدم للجميع في المملكة في كل وقت، وتعمل المملكة على تطبيق التحول الإلكتروني في كافة الخدمات للتسهيل على الجميع في الحصول عليها دون الرجوع إلى مكاتب الخدمات، مما يسرع من الخدمات ومنها الاستعلام عن رقم الحدود الذي نتعرف على التفاصيل الخاصة به في التالي.

الجوازات تتيح الاستعلام عن رقم الحدود

العديد من الفئات من الوافدين إلى المملكة سواء للعمل أو الزيارة أو مواطني دول مجلس التعاون الخليجي يبحثون عن طريقة سهلة للاستعلام عن رقم الحدود وقد أوضحت الجوازات من خلال صفحتها على المنصة الاجتماعية تويتر عن طريقة الاستعلام من خلال منصة أبشر. تقدم منصة أبشر الكثير من الخدمات لكافة القطاعات في المملكة ولكافة الأفراد، ومنها خدمات الجوازات السعودية.

طريقة الاستعلام عن رقم الحدود

  • يتمكن الزائر ومواطن دول مجلس التعاون الخليجي من الاستعلام عن رقم الحدود من خلال منصة أبشر.
  • يتم الدخول على المنصة ومن خلال الاستعلامات يتم اختيار الاستعلام عن رقم الحدود من الصفحة الرئيسية.
  • لا يحتاج الاستعلام إلى تسجيل حساب على منصة أبشر أو تسجيل الدخول.
  • يتم تحديد المستعلم هل هو زائر أو من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي.
  • الانتقال إلى تعبئة البيانات ومنها رقم الهوية أو رقم الجواز.
  • تحديد البلد ونقل رمز التحقق والضغط على استعلام.
  • بالنسبة للزائر يتم كتابة رقم التأشيرة، وتاريخ الإصدار.
  • يتم نقل رمز التحقق والضغط على استعلام.
الجوازات تتيح الاستعلام عن رقم الحدود
الجوازات تتيح الاستعلام عن رقم الحدود

خدمات الجوازات على منصة أبشر

تقدم منصة الجوازات على موقع أبشر الإلكتروني العديد من الخدمات التي يمكن الحصول عليها دون مراجعة مكاتب الخدمات أو الانتظار الوقت الطويل، وخاصة بعد انتشا الجائحة والعمل على التحول الرقمي الكامل في القطاعات الخدمية المختلفة، ومنها الجوازات التي تقدم خدمات التأشيرات والحصول عليها والاستعلام عنها ومنها” تأشيرة خروج وعودة، أو تأشيرة خروج نهائي، كما توفر الجوازات عبر منصة أبشر الحصول على الإقامة أو تجديدها. كذلك إصدار جواز السفر أو تجديده، كما توفر العديد من الاستعلامات التي تغني عن مراجعة مكاتب الخدمة في كافة انحاء المملكة.