الحقيبة الرقمية التفاعلية على منصة مدرستي للتعليم عن بعد

الحقيبة الرقمية التفاعلية التي تقوم منصة مدرستي بتوفيرها لكي يتمكن الطلبة من الحصول على المقررات الدراسية والتعلم الذاتي او بمساعدة المشرفين المتخصصين، حتى يتم استمرار العملية التعليمية دون توقف لأي من الأسباب سواء منها العوائق الصحية التي اثرت في فترة سابقة ومنها انتشار الجائحة، لذلك يتم البحث عن البدائل الممكنة التي تساعد على مواصلة العملية التعليمية، وتشمل الحقيبة الرقمية العديد من العناصر التي تهم الطالب والمعلم والتي نتعرف على بعض منها من خلال التفاصيل التالية، ومعرفة ما توفره منصة مدرستي من خدمات.

الحقيبة الرقمية التفاعلية

تعمل وزارة التعليم على توفير العديد من وسائل التعلم الخاصة بالطلبة عبر منصة مدرستي التعليمية ومنها الحقيبة الرقمية التفاعلية التي تعمل من خلالها على مساعدة الطالب على مواصلة الدراسة والتعلم بكافة الوسائل الممكنة. وتعريف الحقيبة الرقمية هي عبارة عن مجموعة من العناصر التي تقوم بشرح منهج ما بطريقة إلكترونية يتم وضعها تحت إشراف الخبراء لتوفير نوع ما من التعليم للطالب. تعتمد الحقيبة الرقمية على مجموعة من العناصر منها المادة والعمر الموجه له الحقيبة. وطريقة الشرح.

منصة مدرستي التعليم عن بعد

  • اعتمدت وزارة التعليم في المملكة منصة مدرستي للتعليم عن بعد منذ العام 2020 نتيجة لانتشار الجائحة.
  • تمكنت الوزارة من تحقيق الهدف وهو استمرارية التعليم للمراحل التعليمية المختلفة عن بعد.
  • تم وضع خطة تفاعلية لكي يتمكن الطلةب من الحضور غلى الحصص بطريقة إلكترونية.
  • تم تحديد المواعيد بدقة والالتزام بها وتوفير كافة الوسائل المساعدة.
  • تستمر منصة مدرستي في تقديم العديد من الخدمات خلال الفترة الحالية بعد اعتماد الحضور مرة أخرى.

طريقة استخدام الحقيبة الرقمية

يتم استخدام الحقيبة الرقمية التي قد تكون عبارة عن مجموعة من الأسئلة والواحبات المدرسية التي يتم وضعها تحت إشراف معلم المادة عن طريق الدخول على المنصة بحساب الطالب. من خلال قائمة التحكم يتم الدخول على التقارير ومنها الواجبات. ثم اختيار الحقيبة الرقمية الموضوعة للطالب. فتح الحقيبة والإجابة على الأسئلة وحل الواجبات وإرسالها إلى المعلم. وقد تحتوي الحقيبة الرقمية مجموعة من الإثراءات أو الأنشطة التعليمية التفاعلية مع الطلبة.