الحقيبة المدرسية الضمان الاجتماعي وموعد صرفها ومقدار صرفها للطلاب 1443

الحقيبة المدرسية الضمان الاجتماعي يبحث الكثيرين من قبل المستفيدين  من معاش الضمان الاجتماعي خلال هذه الفترة عن موعد الضمان الاجتماعي، حيث تقدم المملكة العربية السعودية برامج دعم للمواطنين في ظل تفشي فيروس كورونا، لذا يتم تقديم دعم الحقيبة المدرسية من وزارة الموارد البشرة والتنمية الاجتماعي بالمملكة مبلغ مالي لتلبية احتياجات الطلاب.

ما هي الحقيبة المدرسية

 

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية والاجتماعية والحكومة بالمملكة عن دعم مالي لكافة المواطنين المقيمين على أرض السعودية من محدودي الدخل والمتوسط، من أجل شراء كافة المستلزمات اللازمة للدراسية للطلاب لتخفيف الأعباء على أولياء الأمور في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد حول العالم، وتلبية احتياجاتهم وتحسين المستوي الاقتصادي لديهم.

موعد صرف الحقيبة المدرسية 1443

أوضحت وزارة الموارد أنه سيتم إيداع الحقيبة لكل المستفيدين كل عام خلال الأيام المقبلة قبل بدء العام الدراسي الجديد، لكي يتم شراء الطلاب كافة ما يحتجونها في مراحل التدريس ومستلزمات الدراسة بالكامل

يتم الإشراف على هذا البرنامج شركة الضمان الاجتماعي ويعتبر هذا البرنامج مساعدة لأولياء الأمور لتخفيف أعباء المشاكل الاقتصادية لأسر محدودي ومتوسط الدخل.

مقدار دعم الحقيبة المدرسية 1443

مقدار الحقيبة المدرسية لكل طالب سعودي الجنسية في المرحلة الابتدائية والثانوية يأخذ 1000 ريال سعودي، وذلك للمستنفدين من الضمان الاجتماعي، وذوي الدخل المحدود والمتوسط ليك تمكن أولياء الأمور من شراء المستلزمات المدرسية وتوفير كافة احتياجات الطلاب لمتابعة التعليم.

خطوات الاستعلام عن صرف الحقيبة المدرسية

يمكنك الاستعلام عن الحقيبة من خلال الموقع الرسمي الإلكتروني في وزارة الموارد البشرة والتنمية الاجتماعية من خلال إتباع  هذه الخطوات

  • قم بالدخول على الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرة من خلال الضغط هنا
  • قم بإدخال البيانات الخاصة بدقة  مثل رقم الطالب رز التحقق اسم الطالب
  • اضغط على الاستعلام
  • تظهر لك كافة التفاصيل المطلوبة حول الحقيبة المدرسية.

إيداع الحقيبة المدرسية من الضمان 1443

أوضحت وزارة الموارد والتنمية البشرية عن موعد إيداع الُحقيبة المدرسية ويكون قبل بدء الفصل الدراسي لعام 1433 لكل من المستفيدين من الضمان الاجتماعي.

شروط صرف الحقيبة المدرسية

  • أن يكون عمر المستفيد لا يقل عن 6 سنوات ولا يزيد عن 18 عاماً.
  • أن يكون المطالب من ضمن أبناء المستفيدين من الضمان الاجتماعي