الحكم علي المتهمين في قضية كفن عين شمس بالسجن المشدد من سنتين ل10 سنوات

تم الحكم على المتهمين بقضية كفن عين شمس المعروفة بالسجن المشدد بمحكمة جنايات شمال القاهرة بالعباسية وذلك يوم الثلاثاء الموافق 29 من شهر نوفمبر 2022، حيث حكم على ثلاثة منهم بالسجن المشدد لمدة عشرة سنوات، كما حكم على ثلاثة آخرين منهم بالسجن المشدد لمدة خمس سنوات، وأيضا حكم على خمسة اخرين منهم بالسجن لمدة سنتان، أما باقي المتهمين حكم لهم بالبراءة، ومن خلال موقعنا مصر مكس سوف نوضح ما حدث في هذه القضية.

كفن عين شمس

قامت النيابة العامة بتوجيه تهم خطف المجني عليهم في هذه القضية وهم عاطف حسن عبدالخالق وهو صاحب باخرة نيلية معروفة ورجل أعمال شهير، واسلام عاطف حسن وأيضا محسن حسن عبدالخالق للمتهمين وذلك بطريق التحايل، وبعد ذلك قام المتهمين باستدراج المجني عليهم لإجراء مجلس صلح بينهم، ثم قاموا باستعراض القوة والعنف والتهديد.

كفن عين شمس

تهديدات المتهمين

كما كشف أمر الإحالة ان هؤلاء المتهمين قاموا بتهديد عائلة المجني عليهم بإزائهم وكذلك إزاء ذويهم وقتلهم وكذلك حرق المركب الخاص بهم، كما انهم قاموا بإدخال الرعب عليهم وتمكنوا من إجبارهم على التنازل عن المحضر الخاص بالشجار في المركب وأيضا المحضر الخاص بالخطف، وتدخل بعض الوسطاء لمحاولتهم للصلح بينهم مرة اخرى.

حتي تم الاتفاق على الصلح بعد أن قاموا بتحديد يوم 9 من شهر مايو الماضي، وفي الموعد المحدد قام المجني عليهم الثلاثة ومعهم الوسطاء للصلح بالذهاب لمسكن المتهمين، حيث كانت المفاجأة عند وصولهم قام المتهمين وآخرين معهم واقتياد المجني عليهم من السيارة الخاصة بهم إلى مسكنهم.

وذلك تحت تهديدهم بالاسلحة النارية وكذلك الاسلحة البيضاء، وليس هذا فقط بل قاموا المتهمون بإحضار ثلاثة أكفان وقاموا بإجبار المجني عليهم بحملها وتقديمها لثلاثة من الذين كانوا في الشجار الذي وقع بالمركب، كما قاموا بتصويرهم أثناء تقديم الكفن من أجل إهانتهم وأيضا استعراض القوة عليهم والسطوة.

أسماء المتهمين بقضية كفن عين شمس 

  • مراد نصر الدين: تم الحكم عليه بالسجن المشدد 10 سنوات.
  • عز الدين نصر الدين: تم الحكم عليه بالسجن المشدد 10 سنوات.
  • فايد عبدالله فايد: تم الحكم عليه بالسجن المشدد 10 سنوات.
  • عمر صلاح مرغني: تم الحكم عليه بالسجن المشدد 5 سنوات.
  • ناصر جمال ميرغني: حكم عليه بالسجن المشدد 5 سنوات.
  • ناجي سمير جندي: حكم عليه بالسجن المشدد 5 سنوات.
  • عمر الميرغني وعبدالرحمن المرغني ومعهم صابر السباك وأيضا صلاح أحمد عليوة وممدوح كمال : صدر ضدهم حكم السجن لمدة سنتين.