الدوام الشتوي للمدارس 1443 في السعودية تعرف على تفاصيل ساعات الدراسة والدوام بعد التعديل

موعد الدوام الشتوي للمدارس 1443 هو الموعد الذي يتم تأخير الوقت لمدة ساعة به كل عام، ويتساءل الموظفين والطلاب عن هذا الموعد في كل عام، حيث يؤثر التوقيت على موعد ذهاب الطلاب نحو المدارس، ويتميز فصل الشتاء أن الليل به طويل والنهار قصير، وتحتوي السطور التالية من هذا المقال على بدء الموعد الشتوي، وموعد انتهائه، وبدء اليوم الدراسي في السعودية تبعًا إلى التوقيت الشتوي.

الدوام الشتوي للمدارس 1443

تم الإقرار من خلال المحافظات السعودية بموعد الدوام الشتوي، حيث أصدرت تعميمات إلى مختلف المناطق التعليمية في المملكة، حتى يتم مراعاة فرق التوقيت بين التوقيت الصيفي والتوقيت الشتوي، وكذلك مراعاة تأخر شروق الشمس في الشتاء، حيث تغيب في وقت أبكر من غروبها في الصيف.

ولذلك تم الإقرار بالعمل بالتوقيت الشتوي وبدأ من 22 أكتوبر 2021، وسوف ينتهي العمل بهذا التوقيت الشتوي في تاريخ 1 إبريل 2022.

الدوام الشتوي 1443

يساعد العمل وفقًا للتوقيت الشتوي على تيسير الأعمال اليومية سواء للطلاب أو الموظفين، كما يساعد على تقليص الفارق في التوقيت بين الشتاء والصيف، وكذلك تقليل الفروق الزمنية التي تفصل بين المناطق الجغرافية المختلفة، ومنذ البدء بالعمل بالتوقيت الشتوي يتم تأخير الساعة 60 دقيقة.

دوام المدارس الشتوي

عند بداية العمل بالتوقيت الشتوي يتم تغيير موعد طابور الصباح، موعد بدء الحصة الأولى في المدرسة، ولقد تقرر أن يكون وعد طابور الصباح هو السابعة والربع صباحًا، وموعد بداية الحصة الأولى هو تمام الساعة السابعة والنصف صباحًا، ويتم العمل بهذه المواعيد طوال فصل الشتاء، حتى يتم تغيير الموعد إلى التوقيت الصيفي.

ساعات دوام المدارس

تم الإعلان من خلال وزارة التعليم السعودية عن زيادة عدد ساعات دوام المدارس في المملكة العربية السعودية، وكذلك تكثيف عدد الحصص الدراسية، ويتم بدء اليوم الدراسي في تمام الساعة السابعة والربع صباحًا، وينتهي اليوم عند انتهاء جميع الحصص الدراسية الخاصة بالطالب، كما يتم العمل في مدارس المملكة بالتوقيت الصيفي والتوقيت الشتوي، حيث يتم التبديل بينهما على مدار العام الدراسي، مع تغيير موعد بدء اليوم الدراسي تبعًا لكل توقيت منهما بالتبادل.