الدوام الصيفي للمدارس والجامعات في جدة والطائف والرياض.. وزارة التعليم توضح

اعتمدت وزارة التعليم بالسعودية خطة التقويم الدراسي 1444، بحيث تم التعرف على تفاصيل الدوام الصيفي للمدارس للعام الدراسي الجديد، ومتى تبدأ الحصة الأولى ومتى ينتهي اليوم الدراسي بالكامل لكافة المراحل الدراسية، إليكم التفاصيل من خلال السطور التالية، مع بدء العام الدراسي بالسعودية في يوم الإثنين 28 أغسطس 2022، الموافق الأول من صفر 1444.

متى الدوام الصيفي للمدارس 1444؟

قامت وزارة التعليم بتوضيح خطة الدراسة والإجازات الدراسية من خلال إنفوجراف، للتسهيل على جميع الطلبة معرفة اليوم الدراسي كم حصة وكافة المواعيد الخاصة بالإجازات وأيام الدراسة الفعلية، ومن المفارقات أن هناك 4 أيام متتالية عطلة رسمية في أول شهر دراسة، وذلك لأن إجازة اليوم الوطني للسعودية في يومي الأربعاء والخميس 25 و26 صفر 1444، يليهما يومي الجمعة والسبت إجازة رسمية في نهاية كل أسبوع.

التقويم الدراسي 1444

وزارة التعليم السعودية

وقد تبين من الإنفوجراف الموضح أن عدد أيام الدراسة الفعلية خلال الدوام الصيفي للمدارس 1444 تبلغ 185 يوما، بينما عدد أيام الإجازات في العام الدراسي 10 إجازات بمجموع 56 يوما إجازة، وتم تحديد الدوام الصيفي للعام الجديد في مدن الرياض وجدة والطائف كما يلي:

  • تم اعتماد التقويم الصيفي لإدارة تعليم جدة منذ يوم الأحد الموافق 7/ 10/ 1444 بحيث يبدأ الطابور الصباحي في تمام الساعة السابعة صباحًا، والحصة الأولى في تمام السابعة والربع صباحا.
  • في مدينة الرياض العاصمة، أعلنت الإدارة التعليمية بالرياض أن موعد الدوام الصيفي يبدأ منذ السادسة والنصف صباحا، على أن تبدأ الحصة الأولى في السابعة إلا الربع صباحا.
  • أما الدوام الصيفي في مدينة الطائف فقد تم اعتماده على أن يبدأ الطابور الصباحي بالدارس في تمام الساعة السابعة إلا الربع، وتبدأ الحصة الأولى في تمام الساعة السابعة صباحا.

آليات الدوام المدرسي كما أقرته وزارة التعليم

مع بداية العام الدراسي 1444، أعلنت وزارة التعليم السعودية عدة إجراءات من شأنها توضيح خط سير العملية التعليمية وفق آليات محددة، هي:

  • زيادة عدد الحصص الدراسية وأيام الدراسة الحضورية.
  • الالتزام بالحضور لكافة المراحل الدراسية.
  • لا يزال نظام المنصات الإلكترونية معمولًا به ومفعلا.
  • العام الدراسي 3 فصول كما كان العام الماضي، وقد تم توضيح خطة التقويم الدراسي 1444.
  • الالتزام بالإجراءات الاحترازية ضد جائحة كورونا.
  • اتباع مناهج دراسية تم تطويرها وفق النظام الجديد.
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.