السعودية: تأجيل عودة حضور الطلاب للمدارس اقل من 12 سنه استكمال الدراسة عبر منصة مدرستي الرسمية 1443

أصدرت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية قرار بتأجيل العودة الحضورية للطلاب الأقل من 12 سنة، في المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال، وبعض طلاب المرحلة المتوسطة، ويعتبر هذا القرار من أهم الأخبار المتداولة بين سكان المملكة العربية السعودية، حيث أنه قد تم تحديد موعد عودة الطلاب للمرحله الابتدائية والمتوسطة من قبل في نهاية شهر أكتوبر الحالي، ولكن تم تغيير هذا القرار.

تأجيل عودة حضور الطلاب للمدارس اقل من 12 سنه

لقد تم الاتفاق بين وزارة الصحة ووزارة التعليم علي قرار تأجيل عودة حضور الطلاب الأقل من 12 عام، في المرحلة الابتدائية المرحلة المتوسطة، ولم يعلن أحد الوزارتين عن موعد الحضور مرة أخرى، ولكن قالت بعض المصادر الإعلامية بالمملكة العربية السعودية، أن هذا هذا القرار تم بالاتفاق بين الوزارتين، وذلك حفاظاً على الطلاب وسلامتهم من خطوره فيروس كورونا.

تهتم الوزارة باستمرار التعليم الحضوري لجميع الطلاب الذين قد تم تحصينهم باللقاح من قبل، وهذا اللقاح معتمد بالفعل أيضاً تحرص الوزارة على اتخاذ جميع التدابير الاحترازية، أما بالنسبة للطلاب الأقل من 12 عام، سوف تبدأ العملية التعليمية لهم خلال الانترنت، عن طريق منصات تعليمية خاصه بهم، وهذه المنصات معتمدة من المملكة العربية السعودية، وهي منصة مدرستي و منصة روضتي.

القرارات الجديدة في المملكة العربية السعودية بخصوص التعليم

  • أعلنت وزاره التعليم في المملكة العربية السعودية إضافة ترم ثالث الى العام الدراسي، وسوف يكون اخر كل ترم اختبار نهائي، وسوف يأخذ الطلاب بعد هذا الاختبار إجازة رسمية خاصة بكل ترم أو كل فصل دراسي.
  • اعلن وزير التعليم ان نظام التعليم سوف يصبح مدمج بين الحضور عن بعد عبر الانترنت والحضور المباشر في المدارس، وذلك بالنسبة للطلاب فوق 12 عام.
  • أما بالنسبة للطلاب الأقل من 12 عام، فسوف يكون التعليم من خلال منصة مدرستي عبر الانترنت، لكي يتم الحفاظ على سلامتهم.
  • يدرس الطلاب عن طريق منصة مدرستي طلاب المرحلة الابتدائية، أما بالنسبة لأطفال الروضة فيتم الدراسة خلال منصة روضتي المعتمدة.
منصة مدرستي الرسميه
منصة مدرستي الرسميه

أسباب تأجيل الدراسة للطلاب أقل من 12 عام

أوضح وزير التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية، ان هذا القرار تم وضعه حفاظاً على صحه الطلاب، وأيضا لاستكمال الجهود الخطط الدراسية التي تتعلق بمخاطر فيروس كورونا المستجد، وتم منع الطلاب الأفل من 12 عام من الحضور للمدرسة، لأن هذه الفئة لم يتم تلقيحها باللقاح المعتمد.

رابط التسجيل في منصة مدرستي الرسميه التعليمية

هناك ثلاث طرق لتسجيل دخول أي شخص خلال رابط منصة مدرستي، وهم عن طريق حساب مايكروسوفت للأطفال، أيضا عن طريق حساب مايكروسوفت للكادر التعليمي للأطفال وأيضا الدخول بحساب نور وهذا لأولياء الأمور والإداريين فقط ولكن يجب تسجيل كلمة المرور أولا.

طريقة التسجيل خلال منصة مدرستي

  • يجب على الطالب الدخول إلي منصة مدرستي الرسميه، ثم النقر على أيقونة العودة الى المدارس.
  • على الطالب ان يقوم بالضغط على تسجيل جديد.
  • على الطالب ان يملأ البيانات المطلوبة، والتي تضم رقم الهوية لولي الأمر كما تضم أيضاً رقم الهاتف الشخصي.
  • ينقر على كلمة تحقق.
  • وبعد هذه الخطوات سوف يظهر للشخص النظام وحسابات ولي الأمر المسجلة، عن طريق نظام نور بكلمة المرور والتي سوف تكون مسجلة به أيضاً.
  • ثم يضغط على كلمة إرسال.
  • واذا اتبعت هذه الخطوات، وقتها سوف تكون قد سجلت دخولك على منصة مدرستي.
  • سوف تكون الأوقات المعتمدة للتعليم للمرحلة الابتدائية على منصة مدرستي من الساعة التاسعة والنصف صباحاً، حتى الساعة الواحدة مساءً.