الصحة السعودية تجيب على من يلزمه الفحص عند مخالطة مصاب رغم التحصين 2022

الصحة السعودية تجيب على من يلزمه الفحص عندما يتم مخالطة المصاب بالفيروس، ومتى يجب عليه الحجر رغم حصوله على حالة محصن وقد أوضح متحدث الصحة متى يجب إجراء الفحص لمن يخالط مريض، حتى يتمكن الجميع من الاطمئنان على أنفسهم وعدم الفزع عند مخالطة الآخرين، ولذلك سوف نتعرف على رد الصحة السعودية وماذا يفعل المحصن في حال المخالطة في التالي.

الصحة السعودية تجيب على من يلزمه الفحص

  • الفحص والاطمئنان على الصحة العامة وعند المخالطة أو ظهور الأعراض من الأمور الهامة.
  • لكن يتواجد بعض الأوقات التي يلزم فيها الفحص بشكل حتمي وهي عند مخالطة مصاب بالفيروس.
  • أوضحت الصحة السعودية أن المخالطة يجب أن تكون صريحة بمعنى ظهور الأعراض بشكل قوي وهنا يلزم الفحص.
  • في حال إيجابية الفحص لابد من اتباع الإجراءات الوقائية اللازمة حتى الحجر المنزلي لحين الشفاء.

الصحة تجيب على أسئلة المواطنين

أجابت وزارة الصحة السعودية عن العديد من الأسئلة التي يتناقلها العديد من الأفراد من خلال صفحتها على منصة تويتر والتي منها مجموعة من الأسئلة الشائعة ومنها:

ورد سؤال من أحد الأفراد يقول”أنا مصاب بفيروس كورونا (كوفيد-19) متى استطيع الحصول على الجرعة التنشيطية؟ واجاب متحدث الصحة عبر منصة تويتر عن هذا السؤال. يتم الحصول على الجرعة التنشيطية الثالثة بعد التعافي من الإصابة. حددت وزارة الصحة مدة التعافي خلال الفترة الحالية بسبعة أيام.

أهمية الجرعة التنشيطية

تأتي أهمية الجرعة التنشيطية الثالثة لزيادة مناعة الجسم والحفاظ على مقاومة الجسم ضد الفيروس ومتحوراته، والتي انتشرت حول العالم وتعمل وزارة الصحة السعودية على توفير اللقاحات المناسبة لأعمار المختلفة. يتم الحصول على الجرعة الثالثة لمن حصل على جرعتين من اللقاح ومر عليه ستة أشهر. كما أكدت وزارة الصحة على أهمية ظهور كلمة محصن على تطبيق توكلنا لكن أكمل ثمانية أشهر ، وسوف تتغير كلمة محصن لمن لا يحصل على الجرعة التعزيزية بعد مرور ثمانية أشهر على اللقاح.